بتصريحات دياب - الأهلي والزمالك يتأهلان لدوري الأبطال.. وبيراميدز إلى الكونفدرالية



حسم الأهلي والزمالك تأهلهما إلى مسابقة دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل، بعد تعادل بيراميدز أمام فيوتشر، وذلك وفقًا لتصريحات أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة.

وكان أحمد دياب قد أكد في تصريحات تلفزيونية سابقة أنه سيتم الاحتكام في حسم الفرق المتأهلة لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية في الموسم المقبل، وفقًا لطريقتين.

وأوضح دياب أنه في حالة الوصول ليوم 30 يونيو المقبل، وتساوت الأندية في عدد المباريات التي خاضتها، وعدم وجود أي مباريات مؤجلة لأي فريق، ستُحدد الفرق المشاركة أفريقيًا بالجدول الموجود في ذلك الحين بصورة طبيعية.

وفي حالة وجود مؤجلات لأي من الفرق المتنافسة عند يوم 30 يونيو، وعدم تساوي الفرق في عدد المباريات التي خاضتها، سيتم الاحتكام لنتائج الدور الأول فقط.

وستطلب رابطة الأندية وفقًا لتصريحات دياب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منحها مهلة إلى يوم 5 يوليو القادم، حتى يخوض الأهلي مباراته المؤجلة الوحيدة في الدور الأول، والتي ستكون أمام الجونة، وبذلك يكون قد تم الانتهاء من جميع مباريات النصف الأول من الموسم.

وخاض الأهلي في الدور الأول من هذا الموسم 15 مباراة فقط، فاز في 11 منها، وتعادل في 3 مواجهات، وتلقى هزيمة وحيدة، ليصل رصيده من النقاط إلى 36 نقطة، مع تبقي مباراتين مؤجلتين له أمام الجونة وإيسترن كومباني.

أما الزمالك فخاض جميع مبارياته في الدور الأول بعدد 17 مباراة، فاز في 13 منهم، وتعادل في 2، وتلقى هزيمتين، ليكون رصيده 41 نقطة، أما بيراميدز فقد خاض 17 لقاء، فاز في 11 منهم، وتعادل في 3، وتلقى 3 هزائم، ووصل رصيده من النقاط إلى 36 نقطة.

وبذلك يتساوى الأهلي وبيراميدز في عدد نقاط الدور الأول، حتى وإن فشل المارد الأحمر في الفوز بمباراتيه المؤجلتين، إلا أن الأفضلية ستكون للمارد الأحمر، بسبب فوزه في المواجهة المباشرة بثلاثية نظيفة، مع تفوقه في فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة.

يُذكر أن بيراميدز فشل في الوصول لدوري أبطال إفريقيا طوال تاريخه، إذ شارك في كأس الكونفدرالية 3 مرات على التوالي، وخسر في الأول بالمباراة النهائية أمام نهضة بركان، وفي الثانية من نصف النهائي أمام الرجاء، والثالثة من ربع النهائي أمام مازيمبي.

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر