الكاف يرد على طلب الأهلي ويحدد توزيع تذاكر نهائي دوري الأبطال



رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الطلب الذي تقدم به النادي الأهلي بخصوص طريقة توزيع الجماهير في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي تُقام نهاية الشهر الجاري.

ويواجه الأهلي في التاسعة مساء يوم 30 مايو الجاري فريق الوداد المغربي، لحساب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك على ملعب مركب محمد الخامس، في الدار البيضاء.

وبرغم عدم الاستجابة النصية من الاتحاد الإفريقي لطلب الأهلي، إلا أنه الاستجابة تعتبر ضمنية، بعدما وافق على تقسيم سعة الملعب بين جمهوري الأهلي والوداد بالتساوي.

وأرسل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خطابًا صباح اليوم الأربعاء، إلى النادي الأهلي، رد من خلاله على طلب إدارة القلعة الحمراء، وشرح خلاله طريقة توزيع التذاكر بين الجماهير في المباراة النهائية.

وقرر الكاف تشغيل ما يقرب من 70% من سعة الاستاد فقط في النهائي الإفريقي، حيث سيُسمح بحضور 45 ألف متفرج، على الرغم من أن السعة الكاملة لمركب محمد الخامس تبلغ حوالي 65 ألف متفرج.

وجاءت تقسيم التذاكر في نهائي دوري أبطال إفريقيا على النحو التالي:

10 ألف تذكرة لجمهور الأهلي

10 آلاف تذكر لجمهور الوداد

20 ألف تذكرة للجمهور العام

5 آلاف تذكر للشركات الراعية ومسئولي الاتحاد الإفريقي.

وكان الأهلي قد طالب الاتحاد الإفريقي بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة، وتخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهيره، من أجل إرساء العدالة بين طرفي اللقاء.

وأوضح الأهلي أنه سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للنادي وجماهيره، وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها.

كما طالب الأهلي بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط، وأن يقوم «كاف» بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك، بجانب التشديد على ضرورة توفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة.

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر