الكاف يرفض طلب الأهلي بشأن جماهيره في نهائي الأبطال



كشفت تقارير صحفية مغربية عن رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الطلب الذي تقدم به النادي الأهلي خلال الأيام الماضية، الخاص بحضور جماهيره في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان النادي الأهلي قد طالب الاتحاد الإفريقي بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة، وتخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير القلعة الحمراء، من أجل إرساء العدالة بين طرفي اللقاء.

وذكرت صحيفة المنتخب المغربية أن الاتحاد الإفريقي رد على طلب الأهلي سريعًا، موضحًا أنه لا يحق له سوى الحصول على 13 ألف تذكرة فقط، أي أقل من ربع سعة الملعب.

الأمر لم يتوقف عند ذلك الحد، حيث أشار التقرير إلى أن الاتحاد الإفريقي أكد للأهلي أنه سيتم السماح له بحضور 9 آلاف مشجع فقط من القاهرة، على أن تكون بقية الجماهير (4 ألاف) من أبناء الجالية المصرية المقيمة في المغرب.

وأوضحت صحيفة المنتخب أن عملية دخول الجماهير الأجنبية إلى المغرب تخضع لعملية تمحيص وتدقيق وبروتوكول خاص يتعلق بالجوانب السيادية والأمنية.

يُذكر أن الأهلي كان قد أكد في خطابه للكاف أنه سيقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره، وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها بشكل عاجل.

كما طالب الأهلي بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط، مع لتأكيد على حصول جماهيره على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان أعلن الثلاثاء الماضي منح مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.

واعتبر النادي الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، خصوصًا مع صعود الوداد البيضاوي المغربي للمباراة النهائية، المُقرر لها 30 مايو الجاري.

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر