حدثهم يا عبدالفتاح عن روح البروتوكول.. البريميرليج يفضح حكام مصر ويعيد للأهلي حقه



أعاد الدوري الإنجليزي الممتاز الحق للنادي الأهلي خلال أقل من 24 ساعة فقط، بعد الظلم التحكيمي الذي تعرض له في مباراة البنك الأهلي، التي جرت بالدوري الممتاز.

وشهدت مباراة أستون فيلا وبيرنلي احتساب هدف لصالح الأول، مشابهًا لنفس حالة هدف محمود وحيد، لاعب الأهلي في شباك البنك الأهلي، بالمباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

ورفضت تقنية الفيديو التدخل في احتساب هدف أستون فيلا في شباك بيرنلي، رغم عدم تنفيذ رمية التماس بشكل سليم، وذلك لأنه ليس من حق حكام تلك التقنية مراجعة إجراءات التنفيذ، حتى وإن كان بها خطأ أسفر عن هدف.

وكان طاقم حكام لقاء الأهلي والبنك الأهلي بقيادة أمين عمر، حكم الساحة ومحمد سلامة، في تقنية الفيديو، قد رفض احتساب هدف للمارد الأحمر سجله محمود وحيد، في خرق واضح لقوانين الـ VAR.

وجاء قرار الحكام بعد استدعاء تقنية الفيديو لأمين عُمر لمراجعة حالة في بداية الهجمة، ظهر خلالها أن رامي ربيعة لم يقم بتثبيت الكرة على الأرض، عند حصوله على ركلة حرة في وسط الملعب.

ويعد تدخل حكام تقنية الفيديو المساعد في تلك الحالة خارقًا لبروتوكول الـ VARالذي نظمه المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم، إلا أن المسئولين عن التحكيم في مصر لم يكتفوا بتلك الفجاجة، وقرروا الدفاع عن قرار حكام مباراة الأهلي والبنك الأهلي.

وخرج عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات تلفزيونية للتأكيد على صحة قرار أمين عُمر ومحمد سلامة، مُشيرًا إلى ضرورة استخدام "روح البروتوكول".

طالع أيضًا..

رئيس لجنة الحكام: هدف الأهلي غير صحيح مليون في المائة بروح بالبروتوكول

بالمستندات.. امين عمر ومحمد سلامة ضربا بقانون كرة القدم عرض الحائط لإفساد فرحة الأهلي

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر