سمير عثمان يوضح بالقانون: ما فعله أمين عمر في هدف الأهلي خرق لتطبيق بروتوكول الفار



قام سمير عثمان الحكم الدولي السابق بتحليل لقطة هدف النادي الأهلي الذي سجله محمود وحيد في مباراة البنك الأهلي بالدوري التي أقيمت مساء أمس الأربعاء، وقام الحكم أمين عمر بإلغائه بشكل غريب.

وقال سمير عثمان خلال حديثه عبر إذاعة أون سبورت: "هدف محمود وحيد سليم، وهناك خرق لتطبيق بروتوكول الفار، هذا من واقع تعديلات القانون الأخيرة".

وأضاف: "في الكتاب الخاص بالقانون هناك جزء كبير تحت اسم بروتوكول حكم الفيديو المساعد، المبادئ وتطبيقاته العملية وتحديدًا صفحة رقم 138، القاعدة تنص على أنه لا يسمح بتغيير الاستئناف (الركلات الركنية - رميات التماس - إلخ...) طالما تم استئناف اللعب، لهذا لا يمكن مراجعة اللعبة".

وتابع: "أنا هنا لا أتحدث عن تقديري الشخصي هذا قانون واضح، على سبيل المثال إذا كانت هناك رمية تماس أو ضربة ركنية وتم لعبها بشكل خاطئ وتم تسجيل هدف من اللعبة لا يحق للفار مراجعة اللعبة".

وأكمل: "هذه اللعبة تحديدًا كنت أتناقش فيها مع أحمد أبو العلا مدير لجنة الحكام منذ فترة، وكانت رمية تماس تم لعبها بشكل خاطئ، وبعد نقاش طويل وصلنا لنفس النقاط التي ذكرتها الآن، وهو أكد لي أن نقطة الاستئناف لا يوجد بها مراجعة للفار".

وأتم سمير عثمان حديثه: "كان يجب على حكم الفار عدم استدعاء أمين عمر، ولكن في النهاية الحكم الرئيسي مسئول مسئولية كاملة في اتخاذ القرار، حكم الفيديو رأيه استشاري مثل الحكم المساعد، حتى إذا قام باستدعائه وشاهد اللعبة كان يجب احتساب الهدف لأنه يعلم بروتوكول تطبيق الفار، كان يجب على أمين عمر احتساب الهدف".

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر