رئيس لجنة الحكام: هدف الأهلي غير صحيح مليون في المائة بروح بالبروتوكول



أدلى عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بتصريحات تلفزيونية لقناة أون تايم سبورتس يرد فيها على صحة هدف النادي الأهلي في البنك الأهلي وذلك في اطار بطولة الدوري العام.

وقال عبد الفتاح عن الهدف الملغي: وفقا للقانون هدف الأهلي غير صحيح فالكرة لم يتم تثبيتها على الأرض فالقانون بعيدا عن "الفار" هو هدف غير صحيح.

وأضاف: القانون يقول أنه عند تنفيذ أي ركلة حرة يجب تثبيت الكرة على الأرض وبروتوكول "الفار" علم وله مفاهيم كثيرة وتغيرات فمثلا يوجد في قانون كرة القدم "روح القانون" يوجد ذلك في البروتوكول "روح البروتوكول".

وأكمل: قانوني أن يتدخل الفار في صحة أي هدف وذلك من خلال "روح البروتوكول" فهناك استثناءات في كل شيء مثل لمسات اليد أن يتم اكمال اللعب بشكل عادي.

واختتم: ليس من المنطقي أن أكون مهندس وأفتتح عياده لذا يجب على من يحلل اللعبه أن يحصل على رخصة "الفار" حتى يقوم بالتحليل بشكل صحيح وروح البروتوكول تسمح بإعادة الهدف منذ تنفيذ الركلة.

وكان الثلاثي الخبير الدولي أحمد الشناوي وجمال الغندور وناصر عباس قد أكدوا صحة هدف النادي الأهلي في شباك البنك الأهلي في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

فقد تقدم الأهلي بهدف نظيف لمحمود وحيد ومن خلال تقنية الفيديو تم الالغاء نظرا لعدم تثبيت الكرة قبل لعب الركلة الحرة المباشرة وهو ما رآه خبراء التحكيم وبنص القانوني لا يتم الرجوع للتنفيذ من قبل حكام الفيديو فهو ليس من سلطاتهم لذا فالهدف صحيح.

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر