بالمستندات.. امين عمر ومحمد سلامة ضربا بقانون كرة القدم عرض الحائط لإفساد فرحة الأهلي



خالف الثنائي أمين عمر ومحمد سلامة قانون كرة القدم بسبب عدم احتساب هدف الأهلي أمام البنك الأهلي حيث أن الفار لم يكن له أن يتدخل حسب آراء الحكام والقانون الذي نص على أن استئناف اللعب لا يمكن مراجعته من قبل حكم الفار وهو ما حدث من الحكم محمد سلامة.

وينص قانون كرة القدم بشكل صريح بأن " قانون كرة القدم لا يسمح بتغيير الاستئناف "الركلات الركنية ورميات التماس .. الخ" طالما تم استئناف اللعب، لهذا لا يمكن مراجعته.

صورة من قانون كرة القدم حول عدم مراجعة الفار لاستناف المباراة

وضربا الثنائي أمين عمر ومحمد سلامة النص الواضح والصريح لقانون كرة القدم في تطبيق بروتوكول الفار حيث تدخل حكم الفار وقام بمراجعة استئناف اللعب الذي هو دور رئيسي لحكم الساحة وهو الذي كان يجب عليه إعادة اللعبة ولكن بما أنه لم يقم بإعادتها فلا يمكن لحكم الفار التدخل بأي شكل من الأشكال.

قانون كرة القدم منح حق الاستئناف فقط لحكم المباراة وهي من سلطاته دون غيره فإذا أوقف اللعب وأعاد استئناف المباراة فهو حق أصيل ولكن ليس للفار أي تدخل.

صورة من قانون كرة القدم حول عدم واجبات حكم الساحة

وتطابقت آراء خبراء التحكيم حيث أكد أحمد الشناوي عدم أحقية الفار في التدخل حيث أن الحكم هو صاحب القرار في استئناف اللعب من عدمه.

وهو ما أكده جمال الغندور أيضا حيث أكد خلال تصريحات عبر فضائية ETC " يجوز إعادة تنفيذ الكرة في حالة اكتشافها من قبل الحكم بعد لحظة من لعبها، ولكن تدخل الفار في هذه اللقطة ليس قانونيًا ويندرج تحت بند الخطأ في الإجراءات لقطة هدف الأهلي شابها حالة من اللبس بين حكم الساحة وكذلك غرفة الفار، لذلك هدف الأهلي في مرمى البنك الأهلي صحيح".

كما أكد ناصر عباس الخبير التحكيمي لقناة الأهلي أن الفار لم يكن ليتدخل في لقطة هدف الأهلي الصحيح في مرمى البنك الأهلي.

استطلاع الراى


رايك في قرار رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر