الأهلي يطالب الكاف بالحصول على نصف سعة ملعب محمد الخامس في نهائي الأبطال



قررت لجنة إدارة الأزمة، برئاسة محمود الخطيب، عقب اجتماعها اليوم مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالعديد من المطالب، على هامش أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأوضح النادي الأهلي أنه لم يتلقَ أي خطابات رسمية حتى الآن من الاتحاد الإفريقي بشأن ملعب نهائي دوري الأبطال، على الرغم من الإعلان الرسمي عن موعد وملعب اللقاء النهائي.

وطالب الأهلي في خطابه تحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة، وتخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير القلعة الحمراء، من أجل إرساء العدالة بين طرفي اللقاء.

وأوضح الأهلي أنه سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره، وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل كاف بشكل عاجل.

كما طالب الأهلي بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط. وأن يقوم الكاف بالتأكيد والإلزام للجهات المسئولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

وشدد الأهلي على ضرورة المطالبة بتوفير التأمين الكامل لسلامة عناصر المباراة لبعثة النادي، وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة، مع التأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الفيفا والكاف، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.

وطالب إدارة القلعة الحمراء بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة، والأخذ في الحسبان ضيق الوقت والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان أعلن اليوم الثلاثاء منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.

واعتبر النادي الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، خصوصًا مع صعود الوداد البيضاوي المغربي للمباراة النهائية، المُقرر لها 30 مايو الجاري.

وكان الأهلي قد أعلن في بيان رسمي الأسبوع الماضي اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية في ملف ملعب نهائي دوري الأبطال، وطالب اتحاد الكرة بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

استطلاع الراى


البطولات التي قد يحققها سواريش مع الأهلي في هذا الموسم؟
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر