صحيفة مغربية تعترف: لقجع وراء قرار الكاف في ملف ملعب نهائي دوري الأبطال



اعترفت تقارير صحفية مغربية أن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الإفريقي لعب دورًا هامًا في إسناد نهائي دوري أبطال إفريقيا للدار البيضاء.

وذكرت صحيفة الأخبار المغربية: "حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في مكان إجراء نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بعدما اختار المغرب لاستضافة هذا الحدث، وتحديدا ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وبذلك يكون قطع الطريق على "مؤامرة مصرية"، كانت تستهدف حرمان المغرب من استضافة النهائي".

وأضافت: "اتخذ الكاف قراره بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، بعد اجتماع دار بين أوجستين سينجور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، وفوزي لقجع، نظره المغربي، وأوكل إليهما الحسم في مكان إجراء النهائي، إذ قررت السنغال الانسحاب من السباق، ليتم الاستقرار على احتضان المغرب للحدث".

وأشار التقرير إلى أن لقجع تواصل مع باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وباقي أعضاء المكتب التنفيذي وأبلغهم بالقرار، ليستقر الكاف على إقامة المباراة في ملعب محمد الخامس.

وأكمل التقرير: "لعب لقجع دورًا مهمًا في اتخاذ القرار، إذ رغم كل ما أثير في الآونة الأخيرة، ورغبة الأهلي في أن يتم احتضان اللقاء النهائي بعيدا عن أي بلد من بلدان الفرق المؤهلة إلى نصف نهائي دوري الأبطال".

وأردف: "الكاف اعتمد على قرار التصويت، بعدما انحصر سباق التنافس على احتضان النهائي بين المغرب والسنغال، وفازت المملكة بتصويت المكتب التنفيذي، وهو ما جعل الاتحاد الإفريقي يقرر بشكل نهائي منح المغرب شرف استضافة الحدث الرياضي".

وواصلت الصحيفة تقريرها: "لم يستسغ الأهلي الأمر، وراسل الكاف ليعرب له عن امتعاضه من هذا القرار، وأنه غير موافق على الاختيار ويرغب في تغيير ملعب النهائي، إلا أن الكاف يصر على تطبيق القانون".

وأتمت الصحيفة: "تجدر الإشارة إلى أن "حملة مسعورة" قادها الأهلي والإعلام المدعم له من أجل الضغط على «الكاف»، لعدم اختيار ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لاحتضان نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وذلك خوفا من اصطدام الفريق المصري بالوداد الرياضي في هذه المواجهة".

استطلاع الراى


رايك في قرار رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي
كأس مصر - 2019/2020

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر