رسميا.. الأهلي يلجأ للمحكمة الرياضية في أزمة ملعب نهائي دوري الأبطال



أعلن النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تصعيد أزمة ملعب نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال إفريقيا، وذلك باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

وجاء في بيان رسمي من الأهلي: "قرر النادي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أقريقيا".

وأوضح الأهلي في بيانه أن تلك الخطوة تأتي ردًا على رفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة اللقاء المشار إليه على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة.

وأشار الأهلي إلى أنه قرر اللجوء للمحكمة الرياضية الدولي بسبب أمور أخرى تخل بالميثاق الاوليمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الإفريقي ذاته.

وسيقوم الأهلي "الذي سبق وأن طالب الكاف بإقامة المباراة في ملعب محايد" بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن، وسوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة.

وأكمل الأهلي بيانه: "كاف في القرار الصادر عنه والمدون على حساباته الرسمية منذ أمس أعلن عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه، وفي نهاية القرار ذاته أشار إلى أنه يدرس حاليًا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا".

وواصل الأهلي بيانه: "النادي الأهلي يأمل في حرص الاتحاد الإفريقي على عدم تعطيل العدالة وينتظر قبوله للإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية حتى يتم الفصل في هذا الأمر وتحقيق العدالة الناجزة".

وجاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية بعدما رأى أن إسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي قد يترتب عليه منح أحد الفرق أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره فضلا عن مخالفات قانونية ولائحية أخرى.

وأتم الأهلي بيانه الرسمي: "كاف استند إلى وجود عرض وحيد لاستضافة المباراة وتم سحب العرض الآخر دون أن يتم الإعلان عنه أو عن أسبابه".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد أعلن أمس الإثنين منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.

واعتبر النادي الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي المغربي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه على بترو أتليتكو الأنجولي خارج قواعدهبثلاثة أهداف لهدف.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر