تقرير: أبو ريدة صوت لصالح المغرب ويسعى الآن لتعديل نظام دوري الأبطال



كشفت تقارير صحفية مغربية أن هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي في الاتحادين الإفريقي والدولي قد قام بالتصويت لصالح المغرب في ملف ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأشارت التقارير إلى أن أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة المصري الأسبق يعمل في الوقت الحالي، على تعديل نظام بطولة دوري الأبطال، وإلغاء الصيغة الجديدة، التي تقضي بإقامة الدور النهائي من لقاء واحد.

وذكرت شبكة شوف المغربية: "يسعى هاني أبو ريدة ممثل مصر في الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى إلغاء نظام المباراة الواحدة في نهائي دوري أبطال إفريقيا والعودة إلى نظام الذهاب والإياب وذلك بعد فشل مساعي الأهلي في إبعاد احتضان المغرب لنهائي النسخة الحالية".

وأوضح التقرير أنه بعد اكتساح المغرب للتصويت بخصوص الملعب الذي سيحتضن نهائي النسخة الجارية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، تقدم هاني أبو ريدة بمطلب للاتحاد الافريقي، من أجل إعادة النظر في نظام نهائي المسابقة.

وأضاف: "طلب أبو ريدة العودة إلى النظام السابق إبتداء من النسخة المقبلة لدوري أبطال إفريقيا من خلال إجراء لقاء النهاية بصيغة الذهاب والإياب، وهو المطلب الذي سيخضع للنقاش داخل دواليب الإتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وأكمل التقرير: "يشار إلى أن هاني أبو ريدة ممثل مصر في الكاف كان من بين المصوتين على ملف ترشح ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء لاحتضان نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، ولكن التحول في موقفه يراه كثير من متتبعي الكرة الإفريقية أنه جاء بسبب ضغط الأهلي".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد أعلن أمس الإثنين منح ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء المغربية شرف استضافة نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، وللعام الثاني على التوالي.

واعتبر الأهلي ملعب مركب محمد الخامس مكان غير محايد لاستضافة نهائي دوري الأبطال، في ظل اقتراب الوداد البيضاوي المغربي من الصعود للدور النهائي، بعد فوزه على بترو أتليتكو الأنجولي خارج قواعدهبثلاثة أهداف لهدف.

استطلاع الراى


رايك في قرار رحيل موسيماني عن تدريب الأهلي
كأس مصر - 2019/2020

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر