الكاف يدافع عن إنفانتينو ويكذب التصريحات المنسوبة له



دافع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، مُعلنًا تقديم الدعم له، بعد التصريحات التي أدلى بها قبل يومين وأثارت الجدل بشأن موقفه تجاه القارة السمراء.

وجاء في بيان رسمي من الكاف: "تلقى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي مكالمات هاتفية أمس من العديد من رؤساء الاتحادات في الدول الأفريقية لدعم الخطاب الذي ألقاه رئيسالفيفا جياني إنفانتينو في مجلس اليويفا يوم الأربعاء 26 يناير 2022؛ حيث جاء الخطاب متماشياً مع قرارات الكاف السابقة".

وإضاف بيان الكاف: "يبدو أن العديد من المتابعين للأسف أساءوا فهم خطاب إنفانتينو وتفسيره. حيث ذكر رئيس الفيفا أن كرة القدم هي إحدى الأدوات التي ينبغي أن تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بالعديد من الأفارقة وكذلك في بناء مستقبل أفضل وكرامة بين العديد من الناس في القارة".

وأشار الكاف إلى أن السويسري إنفانتينو لم يقل إن إقامة كأس العالم لكرة القدم كل سنتين ستمنع الأفارقة من عبور البحر الأبيض المتوسط، كما تردد عبر وسائل الإعلام.

وأكمل بيان الكاف: "أعربت قيادة 54 دولة أفريقية من أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماعات سابقة عن دعمها بالإجماع لإقامة كأس العالم كل عامين بسبب الفوائد التنموية والرفاهية لأفريقيا والعالم النامي".

وتابع: "تشهد أفريقيا فترات من عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي المستمر والانتفاضات وكذلك هجرات الملايين من الناس داخل وخارج القارة الأفريقية، سعياً وراء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا، وفي هذا السياق، يُنظر إلى كرة القدم في القارة على أنها أداة وشريك مهم للحكومات والمستثمرين وفاعلي الخير، للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للفقراء وبناء مستقبل شامل ومشرق خاصة الشباب".

وأتم الاتحاد الإفريقية لكرة القدم بيانه مُشددًا على تقديره لشراكة والتزام الفيفا وإنفانتينو بتطوير كرة القدم ونموها في إفريقيا والعالم أجمع.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر