«في حتة تانية».. الشناوي يتوج بجائزة أفضل حارس بمجموعات كأس الأمم الإفريقية



منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم محمد الشناوي، حارس مرمى المنتخب المصري والنادي الأهلي لقب الحارس الأفضل في دور المجموعات من مسابقة كأس الأمم الإفريقية الجارية في الكاميرون.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة صورة لمحمد الشناوي، علّق عليها: "المصري الرائع محمد الشناوي هو أفضل حارس مرمى في مرحلة المجموعات".

وتفوق الشناوي بذلك على إداورد ميندي، حارس مرمى السنغال وتشيلسي الإنجليزي والحائز على لقب أفضل حارس مرمى في العالم من الاتحاد الدولي "فيفا"، والذي لم تستقبل شباكه أي هدف في دور المجموعات من كأس الأمم، لكنه لم يتلقى نفس عدد المحاولات من المنافسين مقارنةً بحارس الفراعنة.

وفي سياق متصل، منح الاتحاد الإفريقي فينسنت كومباني، مهاجم المنتخب الكاميروني جائزة أفضل لاعب في دور المجموعات من البطولة الإفريقية، وذلك بعد تسجيله 5 أهداف احتل بهم صدارة الهدافين.

انتهت أمس الخميس مرحلة دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية الجارية في الكاميرون، وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، إذ أسفرت المرحلة الأولى عن تأهل 16 منتخبًا يتنافسون في الأدوار الإقصائية.

وتأهلت للدور المقبل منتخبات الكاميرون وبوركينا فاسو والرأس الأخضر، والسنغال وغينيا ومالاوي، وجزر القمر والمغرب والجابون، ومصر ونيجيريا، وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية، ومالي وجامبيا وتونس، فيما كان منتخبي غانا والجزائر أبرز المودعين.

يُذكر أن المنتخب المصري يواجه نظيره الإيفواري مساء الأربعاء المقبل في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، وفي حالة تأهله سيصطدم في الدور ربع النهائي بالفائز من لقاء المغرب أمام ماولاي.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر