10 معلومات يجب أن تعلمها قبل مواجهة الأهلي والمقاولون العرب في كأس الرابطة



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره المقاولون العرب في الخامسة من مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس الرابطة.

وأسندت لجنة الحكام مباراة الأهلي والمقاولون العرب للحكم نادر قمر الدولية على أن يعاونه هاني خيري كمساعد أول، ومحمد محمود لطفي، كمساعد ثان، فيما يكون محمد العتباني حكمًا رابعًا.

ويقدم El-Ahly.comأبرز 10 معلومات هامة عن مباراة الأهلي والمقاولون العرب قبل انطلاقها مساء اليوم.

1 - التقى الأهلي والمقاولون العرب من قبل في 77 مباراة ببطولة الدوري، وتعود المواجهة الأولى بينهما في موسم 1978-1979 في أول موسم للمقاولون بالدوري وانتهت بالتعادل السلبي.

2 - حقق الأهلي الفوز على المقاولون في 55 مباراة بالدوري وكان التعادل حاضرًا في ١٥ مباراة، بينما فاز ذئاب الجبل في ٧ مباريات.

3 - خرج الأهلي بشباك نظيفة في 43 مباراة أمام المقاولون العرب، مقابل 14 مباراة لذئاب الجبل.

4 - نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك المقاولون العرب في 134 مناسبة في تاريخ مواجهات الفريقين.

5 - سجل لاعبو المقاولون العرب 43 هدفًا خلال مبارياتهم ضد النادي الأهلي عبر التاريخ.

6 - أسامة عرابي وربيع ياسين لاعبا الأهلي في تسعينات القرن الماضي هما الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين.

7 - أحمد بلال مهاجم الأهلي الأسبق هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بعدما نجح في تسجيل 7 أهداف.

8 - أكبر سلسلة إنتصارات في مواجهة الفريقين كانت من نصيب النادي الأهلي، بعدما نجح في تحقيق 9 انتصارات متتالية، بينما حقق ذئاب الجبل الفوز على الفريق الأحمر بشكل متتالي في مباراتين فقط.

9 - مباراة الأهلي والمقاولون التي جمعت الفريقين في 28 أكتوبر 2002، وانتهت بفوز الأهلي بنتيجة 6-2، سجلت أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين وهي المباراة التي شهدت نجاح أحمد بلال، مهاجم الأهلي الأسبق، في تسجيل 4 أهداف «سوبر هاتريك».

10- يحتل النادي الأهلي المركز الرابع في المجموعة الثانية بكأس الرابطة بنقطتين من تعادلين، بينما يحتل المقاولون العرب المركز الثالث بثلاث نقاط، حصدهم من فوز وهزيمة في البطولة حتى الآن.

استطلاع الراى


سبب خسارة الأهلي لبطولة كأس مصر
الدوري العام - 2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر