تريكة: مصر لم تكن مرشحة للفوز بكأس الأمم في الثلاثية التاريخية.. وهذا ما يعيب الجزائر



أكد محمد أبو تريكة، نجم المنتخب المصري والنادي الأهلي السابق أن كتيبة الفراعنة لم تكن ضمن الفرق المرشحة للفوز بكأس الأمم الإفريقية عندما تُوجت باللقب في سنوات 2006 و2008 و2010.

وقال أبو تريكة في تصريحات عبر شبكة بي إن سبورتس: "المنتخب المصري في كل بطولة إفريقية كان يدخل على العناصر الأساسية 4 أو 5 لاعبين جدد.. هذا حدث في الـ 3 نسخ التي تُوجنا فيها باللقب".

وأضاف: "منتخب مصر لم يكن مرشحًا للقب في سنوات 2006 و2008 و2010، بعكس المنتخب الجزائري حاليًا، وكل بطولة كنا نشارك فيها كان يدخل على مجموعة اللاعبين 4 أو 5 عناصر جديدة وتشارك بصفة أساسيًا، ولا تجلس على مقاعد البدلاء".

وتابع: "هذا هو دور المدرب. على المدرب أن يخلص روح تنافس بين مجموعة اللاعبين. ولكن المنتخب الجزائري به حوالي 9 عناصر يحجزون مقاعدهم الأساسية في التشكيل".

وأتم محمد أبو تريكة تصريحاته قائلًا: "في الـ 3 نسخ التي توج فيها المنتخب المصري ببطولة إفريقيا لم يكن الفراعنة مرشحون للفوز باللقب، ولكن الآن لا يوجد متابع واحد لكأس الأمم يستطيع أن يستبعد الجزائر من حسابات المرشحين للفوز باللقب".

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره الإيفواري في السادسة من مساء اليوم الخميس، فيما يواجه منتخب سيراليون نظيره غينيا الاستوائية، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر