الأهلي يكتفي بتألق مواهبه ويتعادل في أولى مبارياته بكأس الرابطة أمام الجونة



خيمت نتيجة التعادل السلبي على أولى مباريات النادي الأهلي في بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، والتي جمعته أمام الجونة عصر اليوم الخميس على ملعب الأهلي وي السلام.

ودخل بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي اللقاء بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمود وحيد ومحمد هاني ومحمد مغربي وكريم فؤاد في خط الدفاع، ومحمد محمود وعبدالرحمن أشرف مانو وزياد طارق ومحمد نصير وصلاح محسنفي خط الوسط، ومهاجم وحيد، حسام حسن.

وحرص لاعبو الأهلي على دعم أكرم توفيق، لاعب الفريق قبل بداية المباراة، حيث قاموا برفع قميصه "رقم 25" خلال التقاط الصورة الجماعية، وذلك بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة مع المنتخب الوطني.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة دون المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها في وسط الملعب، دون تشكيل أي خطورة حقيقية على كلا المرميين.

وكان زياد طارق، جناح الأهلي الأيمن هو الأبرز بين لاعبي الفريقين في الشوط الأول بفضل انطلاقته ولمساته المميزة، كما أنه كان صاحب اللقطة الأخطر، بعدما توغل ناحية اليسار وسدد كرة متوسطة القوة، تصدى لها الحارس بسهولة، فيما تم استبداله خلال أحداث الشوط الثاني.

وجاءت أحداث النصف الثاني والأخير من اللقاء على نفس المنوال، حيث تبادل الفريقان السيطرة على الكرة، مع محاولات أكثر جدية على المرميين، دون فعالية أيضًا.

وبرز دور مصطفى شوبير في الشوط الثاني بشكل لافت للنظر، حيث تمكن من التصدي لفرصتين خطيرتين كانتا كفيلتين بحصد الجونة 3 نقاط ثمينة من اللقاء.

وشهدت الـ 10 دقائق الأخيرة من أحداث اللقاء، إصابة ثنائي الأهلي كريم فؤاد وصلاح محسن، أسفرتا عن عدم قدرتهما على استكمال اللقاء، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن طبيعة إصابتيهما خلال الساعات المقبلة.

وبتلك النتيجة، يكتفي الجونة والأهلي بحصد نقطة في الجولة الأولى من كأس رابطة الأندية التي تُقام للمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية، انتظارًا للمباراتين الآخرتين في المجموعة بين المقاولون العرب أمام البنك الأهلي وسموحة أمام الإسماعيلي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي خلال عام 2021
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر