من اللائحة.. الفيفا يتحمل راتب أكرم توفيق بعد إصابته مع منتخب مصر



متابعة : عامر العمايرة

تعرض أكرم توفيق لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقطع في الرباط الصليبي وذلك خلال مواجهة مصر ونيجيريا في كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

وغادر الظهير الأيمن للنادي الأهلي مباراة مصر ونيجيريا بالجولة الأولى من كأس الأمم الأفريقية في الدقائق العشر الأولى بعد كرة سقط فيها على ركبته اليمنى ولم يستطع بعدها إكمال اللقاء، ليتأكد بعد ذلك إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

هذا ووفقًا للوائح يتحمل الاتحاد المصري لكرة القدم تكاليف علاج وجراحة أكرم توفيق، بينما يتحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" راتب اللاعب خلال فترة الإصابة.

وتنص لائحة برنامج حماية نادي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أنه في حال تعرض  أي لاعب للإصابة مع منتخب بلاده يتم تعويض ناديه من الفيفا بدفع راتب اللاعب خلال مدة الإصابة.

وتوضح اللائحة أنه سيتم استبعاد دفع تعويض راتب اللاعب لليوم الأول للإصابة وأول 28 يومًا متتاليًا بعدها واليوم الأخير، مما يعني أن الفيفا ستتحمل راتب اللاعب طوال مدة الإصابة بإستثناء شهر واحد.

هذا وأعلن النادي الأهلي عن إجراء فحوصات طبية جديدة للاعب أكرم توفيق فور عودته إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد الإعلان عن إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي خلال عام 2021
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر