10 معلومات يجب أن تعلمها قبل مباراة الأهلي والجونة في كأس الرابطة



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الجونة في الثانية والنصف من عصر اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الرابطة.

وأسندت لجنة الحكام مباراة الأهلي والجونة للحكم محمود ناجي على أن يعاونه محمد عبد المجيد كمساعد أول، ومحمد عزازي، كمساعد ثان، فيما يكون صبحي العمراوي حكمًا رابعًا.

ويقدم El-Ahly.comأبرز 10 معلومات هامة عن مباراة الأهلي والجونة قبل انطلاقها عصر اليوم.

1 - لعب الأهلي والجونة 18 مباراة قبل مباراة اليوم في مختلف البطولات، فاز المارد الأحمر في 11 لقاء وفاز الفريق الساحلي في مباراة وحيدة وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

2 - سجل الأهلي 27 هدفًا في شباك الجونة في مقابل 11 أهداف سكنت الشباك الحمراء من الفريق الساحلي.

3 - أكبر انتصار حققه الأهلي على الجونة في بطولة الدوري كان في موسم 2019/2020 بالدور الأول حينما فاز المارد الأحمر بأربعة أهداف نظيفة.

5 - خرج الأهلي بشباك نظيفة في بطولة الدوري أمام الجونة في 8 مباريات مقابل مباراتين للفريق الساحلي.

6 - النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي والجونة كانت في الوحيدة بينهم بكأس مصر والتي انتهت بنتيجة 13-0 للأهلي عام 2015.

7 - أول مباراة بين الفريقين كانت في ديسمبر 2009 وانتهى بفوز الأهلي بهدف وحيد سجله الليبيري فرانسيس مهاجم الأهلي الأسبق صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الجونة.

8 - المواجهة الأخيرة بين الأهلي والجونة انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق والتي كانت في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الموسم الماضي.

9 - تعادل الأهلي في آخر مبارياته مع فيوتشر قبل توقف مسابقة الدوري الممتاز، كما تعادل الجونة في آخر مبارياته الرسمية التي خاضها عندما واجه إنبي وانتهى اللقاء 1/1.

10 - عماد متعب هو هداف الأهلي أمام الجونة حيث أنه سجل ثلاثة أهداف في شباك الفريق الساحلي من قبل.

استطلاع الراى


ما سيقدمه الأهلي في كأس العالم للأندية؟
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر