الكاف يرفض التعليق على «حل أزمة الأهلي في مونديال الأندية»



رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكشف عن الخطوات المُقرر اتخاذها لحل أزمة النادي الأهلي في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، والتي يتعارض موعد انطلاقها مع نهاية كأس الأمم الإفريقية القادم.

وقال ألكسندر سيوي، المسؤول عن الاتصال والإعلام بالاتحاد الإفريقي إن السكرتير العام للكاف سيصل بعد يومين إلى الكاميرون للاطلاع على آخر التحضيرات الخاصة بتنظيم كأس الأمم والتي تقام مطلع شهر يناير القادم.

وأضاف في تصريحات لإذاعة موزاييك التونسية: "نحن نعمل بجّد، ليلاً نهاراً، حتى نتمكن من اتمام كل التحضيرات الخاصة بتنظيم كأس افريقيا في المكان الذي تم تحديده في السابق، وهو الكاميرون".

وواصل سيوي قائلًا: "أنا أحدثكم الآن من الكاميرون، العمل متواصل من أجل انهاء كل ما يجب اتمامه قبل الموعد المحدد و هو هدفنا في الوقت الحالي".

وفي ردّه على الشائعات التي تم تداولها بخصوص نقل كأس افريقيا ومنح تنظيمها إلى دولة أخرى، قد تكون قطر، قال سيوي: "لا أدري من يروّج لمثل هذه الشائعات ولا وقت لدينا للرّد على كل ما يتم تداوله. حتى اللحظة التي أتحدث فيها معكم، الكاميرون هي من ستحتضن كأس افريقيا القادمة في يناير".

وذكرت إذاعة موزاييك في تقريرها: "من جهة أخرى، رفض محدثنا الخوض في مسألة تغيير موعد انطلاق كأس افريقيا المقررة من 9 يناير حتى 6 فبراير 2022 بعد تواتر أخبار مفادها امكانية تقديم تاريخ بداية البطولة لتزامنها مع كأس العالم للأندية والتي ستقام في الامارات في الفترة الممتدة بين 3 و12 فبراير".

وفي سياق متصل، تابع ألكسندر سيوي: "كل الصحفيين الذين تقدموا بطلب شارات دخول للملاعب من أجل تغطية كأس افريقيا حصلو على موافقة تؤكد إقامة البطولة في الكاميرون وليس في دولة أخرى".

وأتم: "التعلميات التي حصل عليها من طرف المسؤولين في الاتحاد الإفريقي تتمثّل في العمل على اتمام كل الاجراءات الخاصة بتنظيم كأس الأمم في الكاميرون، وأؤكد أن كل ما يتم تداوله في وسائل الاعلام هو مجّرد تخمينات لا أساس لها من الصحة".

وكان El-Ahly.comقد علم أن فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي أرسلت خطابًا عصر أمس الإثنين إلى السكرتير العام للكاف، من أجل بحث تقديم موعد كأس الأمم الإفريقية لتفادي تضاربه مع كأس العالم للأندية وما يمثله من أزمة للأهلي.

بناءً على طلب الأهلي.. الفيفا يطالب الكاف بحل أزمة كأس العالم للأندية وتعديل موعد أمم إفريقيا

وينطلق مشوار الأهلي في مونديال الأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير المقبل، أي قبل يوم من نهاية كأس الأمم، فيما يواجه بالميراس البرازيلي يوم 8 من الشهر نفسه حال فوزه في المباراة الأولى.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر