بناءً على طلب الأهلي.. الفيفا يطالب الكاف بحل أزمة كأس العالم للأندية وتعديل موعد أمم إفريقيا



أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خطابًا إلى الاتحاد الإفريقي واتحاد الكرة المصري والنادي الأهلي يطلب فيه سرعة حل أزمة القلعة الحمراء بشأن كاس العالم للأندية.

ويواجه النادي الأهلي أزمة بسبب التعارض في المواعيد بين بطولة الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون، خلال الفترة من 9 يناير إلى ٦ فبراير، وبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 3- 12 فبراير المقبل.

وعلم El-Ahly.comأن فاطمة سامورا السكرتير العام للاتحاد الدولي "فيفا" أرسلت خطابًا عصر اليوم الإثنين إلى السكرتير العام للاتحاد الإفريقي "كاف" يطلب فيه بالنظر في طلب الأهلي لحل أزمة المواعيد.

وأشارت فاطمة سامورا أنه وفقًا لخطاب النادي الأهلي ومحادثاته مع الاتحاد الدولي وطلبه بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المنافسين في بطولة كأس العالم للأندية فإنه على الكاف النظر لطلب بطل القارة الإفريقية.

وطالبت فاطمة سامورا من نظيرها في الاتحاد الافريقي النظر لطلب الأهلي وتعديل موعد بطولة أمم إفريقيا لمدة من 4 لـ 5 أيام وتقديم ميعاد انطلاقها لتبدأ في 3 يناير وتنتهي في الأيام الأولى من شهر فبراير.

وكشف النادي الأهلي أمس الأحد عن اخر مستجدات التي وصل الى بشأن أزمة موعد انطلاق كأس العالم للأندية وتعارضها مع بطولة الأمم الأفريقية بالكاميرون.

وأشار الموقع الرسمي للنادي الأهلي ان اللجنة التي شكلها محمود الخطيب، رئيس النادي، وضمت كلا من المهندس خالد مرتجي أمين صندوق النادي، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وحنان الزيني مدير اللوائح والترخيص، اجتماعًا عبر خاصية «زوم» مع مسئولين من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي والاتحاد المصري.

استطلاع الراى


نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر