كيروش: الحلم الأكبر هو التأهل الى مونديال العالم.. ونسعى الى التتويج بكأس الأمم



أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني ان التأهل الى بطولة كأس العالم المقبل يعتبر الأهم من الوصول الى كأس الأمم للأفريقية بالكاميرون

وقال  كيروش، المؤتمر الصحفي قبل سفر بعثة المنتخب إلى قطر للمشاركة بكأس العرب: "الحلم الأكبر بالنسبة لي هو الوصول إلى كأس العالم، ولكن هذا لا يمنع أن هدفنا أيضا التتويج ببطولة أمم إفريقيا بالكاميرون".

وتابع: "هدفي أيضا تحقيق نتائج إيجابية في بطولة كأس العرب وليس معنى كلامي أنها بطولة تحضيرية لا نسعى للفوز بلقبها".

وأضاف: "باب المنتخب مفتوح للجميع وأتمنى أن أجد العديد من اللاعبين بمستوى محمد صلاح وأي لاعب سيتألق مع ناديه سواء محترف أو في الدوري المصري، ستكون الفرصة متاحة أمامه لارتداء قميص منتخب مصر".

وواصل: "القائمة المشاركة في بطولة كأس العرب من الوارد أن تجد لاعبين جدد في معسكر مارس المقبل، لأن الخيارات متاحة أمام الجميع لضم أي لاعب".

وأكمل :" بالتأكيد غياب الجماهير بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، يؤثر على مستوى اللاعبين، لأن وجود الجماهير يمنح حماسا كبيرا للاعبين والمباريات يغلب عليها طابع البرود بسبب غياب الجماهير، رغم أن اللاعبين والمدربين يحاولون بذل أقصى جهد لديهم".

وعن منافس مصر في المرحلة الخامسة من عمر تصفيات كأس العالم قال: «خبراتي مع كرة القدم تمتد لأكثر من 40 عاما، والأهم التحضير للمنافس بشكل جيد وليس المستوى الذي يتواجد فيه المنافس، خاصة وأن مصر تأهلت لكأس العالم ثلاث مرات فقط، ويجب أن يتضاعف هذا الرقم لأن منتخبات إفريقية أخرى وصلت لأكثر من هذا الرقم وهو أمر غريب ويجب أن يتواجد منتخب مصر بشكل مستمر في كأس العالم".

ونشر كيروش عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر": " تأتي بطولة كأس العرب كفرصة رائعة لإعداد فريقنا ولاعبينا للتصفيات في مارس، نهائي كأس العالم لدينا في مارس، سنبذل قصارى جهدنا للتحسين ، لنكون أفضل ، ولإبقاء القميص المصري دائمًا في مركز أعلى".

استطلاع الراى


ما سيقدمه الأهلي في كأس العالم للأندية؟
كأس رابطة الأندية المحترفة المصرية - ٢٠٢٢

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر