رانجيك يقترب من خلافة سولشاير في تدريب مانشستر يونايتد



كشفت تقارير صحفية عالمية عن اقتراب مانشستر يونايتد الإنجليزي من التعاقد مع رالف رانجنيك، لتولي القيادة الفنية للفريق خلفًا للمقال من منصبه أولي جونار سولشاير.

وكان مانشستر يونايتد أعلن في وقتٍ سابق إقالة النرويجي جونار سولشاير من منصب المدير الفني على خلفية تردي النتائج والتي كانت آخرها الهزيمة أمام واتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف، فيما تولى مساعده مايكل كاريك المهمة، مؤقتًا لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية: "يرى يونايتد في المدرب السابق رانجيك البالغ من العمر 63 عامًا والذي يشغل حاليًا منصب مدير الرياضة والتنمية في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي، خليفة محتمل على المدى القصير لسولشاير".

ونقلت الوكالة عن موقع "ذي أثليتيك" البريطاني أن رانجنيك، مدرب نادي لايبزيج الألماني السابق، توصل إلى اتفاق مع إدارة مانشستر يونايتد لتولي المهام حتى نهاية الموسم.

وأوضح التقرير أن الاتفاق ينتظر موافقة لوكوموتيف موسكو لتحرير المدرب الألماني من عقده، على أن يحصل على دور استشاري في يونايتد لعامين آخرين.

وأشار الموقع إلى أن رانجنيك الملقب بـ"عرّاب كرة القدم الألمانية" لن يكون جاهزًا لإدارة مانشستر يونايتد في مباراته المرتقبة أمام تشيلسي، متصدر جدول ترتيب البريميرليج، والمُقرر إقامتها يوم الأحد المقبل، وذلك بسبب عدم حصوله على تصريح العمل بعد.

يُذكر أن رانجنيك سبق وأن تولى منصب مدير كرة القدم في لايبزيج عام 2012 وساهم في قيادته من الدرجة الرابعة إلى الأولى والتي خاض غمارها لأول مرة في موسم 2016-2017 وحل ثانيًا خلف بايرن ميونيخ.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
كأس السوبر الأفريقي - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر