بيرسي تاو: الأهلي كان الخيار الأفضل بالنسبة لي.. ما زلت بحاجة للتأقلم



أكد بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي أنه اتخذ القرار الأفضل بالانضمام للقلعة الحمراء، مُشيرًا إلى أنه مازال يحتاج إلى بعض الوقت الإضافي من أجل التكيف.

وقال تاو في تصريحات نشرتها وسائل الإعلام الجنوب إفريقية: "لقد بحثت عن الأفضل بالنسبة لي، وانتهى هذا الموضوع الآن لأننا نحقق بعض النتائج الجيدة، فنحن نتصدر جدول ترتيب الدوري المصري".

وأضاف: "الفريق يعمل بشكل جيد، والحياة على ما يرام. أعتقد أنني كنت أذهب دائمًا إلى أماكن مختلفة في حياتي وسيكون تكيفي دائمًا أسرع".

وتابع الدولي الجنوب إفريقي: "لقد كنت هناك منذ أربعة أشهر فقط وما زلت بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم. أقضي معظم الوقت مع كتبي وعائلتي، وأعيش حياة عادية بسيطة".

وواصل: "لا يمكنني قضاء الكثير من الوقت مع الجنوب أفريقيين الآخرين بالأهلي (مثل موسيماني وكابيلو رانجواجا وموسي ماتلابا وكايلي سولومون، لأننا نعيش في مناطق مختلفة في القاهرة، نحن هنا كي نعمل فقط".

وأكمل: "ليس لدينا الوقت لنكون معًا لأن لدينا أيضًا العديد من المباريات في فترة زمنية قصيرة جدًا، ويجب علينا نستعد للتدريبات، ويجب أن أستعيد عافيتي بعد المباريات، ليس لدي وقت كافٍ للحصول على مساحة خالية".

وواصل: "كرة القدم وظيفة، إنها ليست عطلة أو مزحة، إنها صعبة، كان الناس يكذبون إذا اعتقدوا أن حياة لاعب كرة القدم كانت ناعمة وسهلة".

وأشار تاو إلى إن الحياة في إنجلترا بأكبر دوري في العالم، هي نفسها ولكنها جيدة أيضًا. لكنه لم يستغل ذلك كثيرًا لأنه كان يتعلق بالذهاب إلى التدريبات والمنزل والمدرسة وقضاء الوقت مع أسرته ولم يفعل الكثير خارج الملعب.

وعن توديع تصفيات كأس العالم 2022 مع منتخب جنوب إفريقيا، قال تاو: "كانت تصفيات المونديال صعبة للغاية وعاطفية لأننا أردنا الفوز في جميع المباريات".

وواصل: "لقد كانت تجربة رائعة لجميع اللاعبين لأن هذا فريق صغير جدًا. نشعر أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا ولكن يمكننا دائمًا أن نكون أفضل، وأنا ما زلت 27 عامًا ومازال هناك الكثير لتحقيقه. أريد أن أصبح أفضل كشخص وكلاعب وأن أكتب قصتي الخاصة، وأن ألعب في كأس العالم".

وأردف: "علينا أن نعمل بجد أولا. كأس العالم ستلخص مسيرتي وستكون طريقة رائعة للتفكير والقول إنني كنت هناك ولعبت في كأس العالم".

ونصح تاو لاعبي الدوري الجنوب إفريقي بالاحتراف في أوروبا بوقت مبكر من أعمارهم، حيث قال: "من الأفضل دائمًا السفر إلى الخارج مبكرًا في حياتك. يجب أن يحاول لاعبونا التأكد من سفرهم إلى الخارج في سن مبكرة".

واستطرد: "الخروج مبكرًا سيساعدهم على التكيف بدلاً من الذهاب في منتصف العشرينات من العمر حيث تكون أكبر سناً وتنافس على أماكن مع أطفال يبلغون من العمر 18 عامًا".

أتم تاو قائلًا: "هناك الكثير من الأشياء التي يمر بها اللاعبون عندما يعيشون في الخارج، لديك آباء يتقدمون في العمر، والآن هناك فيروس كورونا، حيث لست متأكدًا مما إذا كان أفراد عائلتك سيكونون بخير أم لا".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر