بعد تأهل الهلال.. تعرف على منافسي الأهلي في مونديال الأندية



تحددت ملامح الفرق التي تنافس النادي الأهلي في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد انتهاء المنافسات القارية على مستوى الأندية بمعظم القارات، والتي كان آخرها اليوم الثلاثاء بتتويج الهلال السعودي بطلًا لدوري أبطال آسيا على حساب بوهانج الكوري الجنوبي.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي قد أعلن الشهر الماضي إقامة مونديال الأندية في دولة الإمارات خلال الربع الأول من العام المقبل، وذلك بعد اعتذار طوكيو عن الاستضافة لظروف الوباء الحالية.

وسينافس الأهلي 6 فرق في مونديال الأندية، تحدد منهما 5 اسماء حتى الآن بشكل رسمي، حيث من المنتظر أن يكشف الأسبوع المقبل عن اسم الفريق المتبقي، والذي سيكون ممثلًا عن أمريكا الجنوبية.

وسيشهد مونديال الأندية المقبل تواجد 3 فرق عربية هم الأهلي والجزيرة الإماراتي، باعتباره حامل لقب الدوري الإماراتي (مستضيف البطولة)، والهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا.

كما ستضم النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية فرق تشيلسي الإنجليزي باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزلندي باعتباره بطلًا لقارة أوقيانوسيا، بجانب مونتيري المكسيكي، المُتوج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف.

ويتبقى وصول فريق واحد إلى البطولة، سيتحدد اسمه من خلال الفائز من مباراة نهائي كأس ليبرتادوريس التي ستجمع بالميراس البرازيلي أمام مواطنه فلامنجو، والمُقرر إقامتها يوم 27 نوفبر الجاري.

يذكر أن الأهلي شارك في النسخة الماضية من مونديال الأندية التي أٌقيمت في قطر، حيث تُوج المارد الأحمر بالميدالية البرونزية إثر فوزه على الدحيل القطري وبالميراس البرازيلي، وخسارته في نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ الألماني.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
كأس السوبر الأفريقي - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر