الأهلي الممتع يكتفي بدك شباك الإسماعيلي برباعية في افتتاحية الدوري



اكتسح الأهلي مضيفه الإسماعيلي بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على ملعب الجيش ببرج العرب في افتتاحية مشوار الفريقين بالدوري العام.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة جيدة المستوى، وسط سيطرة من الأهلي على مجرياتها، أسفرت عن 3 أهداف، مع محاولات على استحياء من جانب الإسماعيلي.

وبدأت المباراة بسيطرة أهلاوية تامة، إلا أن أولى ملامح الخطورة كانت من جانب الإسماعيلي الذي شكل فرصة خطيرة انتهت بتسيدة من شكري نجيب داخل منطقة الجزاء حولها علي لطفي إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 18، شكّل الأهلي هجمة منظمة من الجهة اليمنى، حيث مرر محمد مجدي أفشة كرة بينية انفرد على إثرها لويس ميكيسون داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتعرض لشد من الذراع ويسقط أرضًا.

واحتسب الحكم محمد عادل المُكلف بإدارة اللقاء ركلة جزاء صحيحة للأهلي، انبرى التونسي علي معلول لتنفيذها، واضعًا الكرة على يمين الحارس أحمد عادل عبد المنعم الذي سقط يسارًا.

وفي الدقيقة 23، شكّل الأهلي هجمة مرتدة سريعة على مرمى الإسماعيلي، عن طريق كرة طولية، حولها محمد مجدي أفشة بالرأس إلى بيرسي تاو، لينطلق الجنوب إفريقي بعد مرواغة رائعة لباهر المحمدي نحو منطقة جزاء أصحاب الأرض، ويسدد كرة ارتطمت في قدم مدافع الأصفر وسكنت شباك فريقه.

وواصل الأهلي هيمنته وسيطرته على اللقاء، ليعود ويشكل فرصة خطيرة جديدة، بتمريرة في الجهة اليمنى استلمها محمد مجدي افشة، وتوغل حتى أرسل كرة عرضية أرضية لتاو.

واستلم تاو الكرة داخل منطقة الستة أمتار مع محاولة من مدافع الإسماعيلي لتشتيتها، لترتفع الكرة، إلا أن الجنوب إفريقي لحق بها، وسددها في أقصى الزاوية اليمنى على يمين الحارس أحمد عادل عبد المنعم.

وبعد الهدف الثالث، هدأ نسق الشوط حتى نهايته، مع سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، ومحاولة واحدة خطيرة من جانب الإسماعيلي انتهت بتسديدة غير متقنة تحولت إلى ركلة مرمى.

وفي الشوط الثاني، جاءت الأحداث هادئة وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للأهلي، مصحوبة ببعض الخطورة على مرمى الأصفر.

وتمكن بيرسي تاو من هز شباك الإسماعيلي للمرة الرابعة في الدقيقة 60 بعد جملة رائعة من ديانج وأفشة، قبل أن يودعها الجنوب إفريقي في الشباك باقتدار، إلا أن تقنية حكم الفيديو المساعد تدخلت لإلغاءه بداعي التسلل.

وأجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي عدة تبديلات في الشوط الثاني حيث شارك كلًا من حسين الشحات وأحمد عبد القادر وعمار حمدي وحسام حسن ومحمد هاني على حساب لويس ميكيسون وبيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية وأكرم توفيق.

وفي الدقيقة 75، وخلال كرة في وسط الملعب، تدخل أليو ديانج بالقدم دون تعمد على جسد محمد الشامي، لاعب الإسماعيلي، ليحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة، مصحوبة ببطاقة صفراء ثانية ثم الحمراء، ليصبح هو أول حالة طرد في نسخة الدوري رقم 63.

وفي الدقيقة 85، تمكن الأهلي من إحراز الهدف الرابع بعد كرة عرضية أرضية من حسين الشحات إلى أحمد حمدي عبد القادر، الذي راوغ دفاع وحارس الإسماعيلي وأودعها في الشباك.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
كأس السوبر الأفريقي - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر