الخطيب: قرار حسن مصطفى أغضبني.. ولكن اعترف بأنه كان الأفضل



قال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، إن حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، يبقى واحدًا من الرموز التي أضافت الكثير للرياضة المصرية والعالمية.

وكان مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قد قام بمنح حسن مصطفى القلادة الذهبية، في احتفالية ضخمة بدار الأوبرا؛ تقديرًا لحجم عطائهما الكبير للقلعة الحمراء وكذلك الرياضة المصرية.

وقال الخطيب على هامش الاحتفالية: "حسن مصطفى قدم الكثير للرياضة العالمية التي دفعته للحفاظ على منصبه رئيسًا للاتحاد الدولي للعبة لمدة وصلت إلى 21 عامًا".

وأضاف: "حسن مصطفى حافظ على منصبه الدولي طوال هذه السنوات، بالإضافة إلى وجوده بها في بعض الأوقات بالتزكية، مما يؤكد تقديره من المجتمع الدولي للعبة الذى يرى أنه الأجدر بالبقاء في منصبه بشكل يدعو للفخر لنا كمصريين".

وتابع: "لدي موقف مع حسن مصطفى عندما كان رئيسًا للاتحاد المصري لكرة اليد، عندما اتخذ قرارًا بأن يقدم كل لاعب على قرار الاعتزال حال وصوله إلى عامه الـ30 حال عدم وجوده في قائمة المنتخب المصري، من أجل إعطاء الفرصة لغيره من اللاعبين للتواجد في قائمة المنتخب".

وأكمل: "هذا القرار أغضبني في البداية بحكم العاطفة، ولكن بمرور الوقت وتحديدًا بعد مرور ما يقرب من 20 عامًا كاملة أيقنت أنه قرار جريء يخدم الرياضة المصرية وكرة اليد والمنتخب الوطني، الذي بات من أفضل منتخبات العالم بدوام استمراره في المربع الذهبي بالبطولات الكبرى".

وأتم الخطيب: "حسن مصطفى لم يكتف بهذا الأمر فقط، بل منح الفرصة للاعبي كرة اليد الذين تخطوا عامهم الثلاثين وأعلنوا اعتزال اللعبة للحصول على دورات ورخص تدريبية وإدارية، من أجل توسيع قاعدة العمل في اللعبة بشكل يخدمها ويحقق أفضل النتائج التي لمسناها جميعًا على مستوى اللعبة فيما بعد".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر