تفاصيل قضية معروف يوسف.. الزمالك مهدد بالمنع من القيد 3 فترات جديدة



متابعة عامر العمايرة

أصبح نادي الزمالك مُهددًا بالمنع من تسجيل لاعبيه الجدد لـ 3 فترات جديدة، وذلك بسبب الحكم الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم ضده في ملف اللاعب معروف يوسف.

وكان النيجيري معروف يوسف، لاعب البنك الأهلي قد قدم شكوى رسمية ضد ناديه الأسبق الزمالك، بعد قيام إدارة الأبيض بفسخ التعاقد معه، دون منحه مستحقاته المتبقية.

وقضت غرفة تسوية المنازعات بالفيفا في حكمها بالقضية، بتغريم الزمالك مبلغ يتخطى حاجز الـ 8 مليون جنيه، وذلك لسببين، الأول هو قيمة المستحقات المتبقية للاعب، والثاني قيمة فسخ التعاقد.

وقررت غرفة فض المنازعات بتاريخ 15 يوليو 2021 تغريم الزمالك 5 مليون و161 ألف جنيه كأجور مستحقة للاعب، بالإضافة للفوائد 5% من 1 مارس 2021 وحتى موعد السداد.

كما قضى الاتحاد الدولي تغريم الزمالك 2 مليون و580 ألف جنيه تعويض لفسخ التعاقد مع اللاعب بالإضافة للفوائد 5% من 1 مارس 2021، وحتى موعد السداد.

وفي حال عدم دفع المبلغ المُوقع على الزمالك خلال 45 يومًا، سيتم إيقاف القيد 3 فترات لحين دفع المبلغ بالكامل، إلا أنه يُمكن للزمالك الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية كاسخلال 21 يومًا من تاريخ صدور الحكم.

يُذكر أن معروف يوسف البالغ من العمر 28 عامًا انضم للزمالك في صيف 2014 قادمًا من اتحاد الشرطة، وخرج على سبيل الإعارة مرتين واحدة للشرطة العراقي والأخرى للمقاولون العرب، قبل أن يقوم الأبيض بفسخ التعاقد معه في سبتمبر 2020.

وكانت المحكمة الرياضية الدولية قد أيدت في شهر يونيو الماضي قرار الاتحاد الدولي بمنع الزمالك من القيد لفترتي تسجيل، بسبب التعاقد مع اللاعب حسام أشرف، رغم توقيعه لأكاديمية كاميرونية.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
كأس السوبر الأفريقي - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر