إنفانتينو يقترح تنظيم إسرائيل والإمارات لكأس العالم 2030



اقترح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم قيام إسرائيل بتنظيم كأس العالم 2030 رفقة أحد الدول العربية، وخاصةً الإمارات العربية المتحدة.

وقام إنفانتينو بزيارة تعد هي الأولى من نوعها لرئيس الفيفا لإسرائيل، حيث عقد اجتماعًا مع نفتالي بينيت، رئيس الوزراء في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء.

وذكر مكتب نفتالي بينيت، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "التقى رئيس الوزراء رئيس الفيفا جياني إنفنتينو وهنأه بمناسبة زيارته الأولى إلى إسرائيل".

وأضاف الحساب في تغريدته: "هذا وخلال حديثهما، طرح رئيس الفيفا فكرة قيام إسرائيل باستضافة مباريات المونديال في العالم 2030، إلى جانب دول أخرى في المنطقة وعلى رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة".

وفي وقت سابق كان إنفانتينو قد قال خلال مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول إمكانية إقامة كأس العالم في إسرائيل: "لا شيء مستحيل. والمشاركة في استضافة البطولة خيار مطروح"، وفقًا لما نقلته شبكة دويتش فيله.

من جهته، قال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إنه تلقى رسالة رسمية من رئيس الفيفا بشأن رغبة إنفانتينو في لقاء أسرة الكرة الفلسطينية، على أن يقوم بزيارة إسرائيل في اليوم التالي، وهو ما قوبل بالرفض من أصحاب القدس.

وجاء رفض الاتحاد الفلسطيني للزيارة لعلمهم بمشاركة إنفانتينو في افتتاح "متحف التسامح"، المُقام قسراً فوق مقبرة مأمن الله الإسلامية الأثرية في القدس التاريخية"، وهو الأمر الذي "يتناقض مع القيم والمبادئ المنصوص عليها في النظام الأساسي للفيفا، ويشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وحقوق الإنسان".

ومن المقرر أن يتم تحديد الدولة المضيفة لمونديال 2030 في عام 2024. فيما ستقام أول بطولة لكأس العالم تضم 48 دولة في عام 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر