الأخطاء التحكيمية قد تتسبب في إعادة المباريات بالموسم الجديد



أقرت لجنة المسابقات التابعة لرابطة الأندية المحترفة بندًا جديدًا في لائحة الموسم المقبل، قد يتسبب في إعادة عدة مباريات، حال وجود أخطاء تحكيمية.

وتضمنت لائحة المسابقات الجديدة التي سيتم العمل وفقًا لبنودها في الموسم المقبل، بندًا يتيح إلغاء نتيجة المباريات، وإعادة لعبها مُجددًا، حال ارتكاب الحكام خطأً في قانون كرة القدم.

وينص البند الذي تم إقراره في قسم شؤون الحكام باللائحة، على: "إذا ثبت باعتراف الحكم خلال 48 ساعة من نهاية المباراة وقوع خطأ منه في تطبيق قانون كرة القدم تُلغى نتيجتها بقرار إدارة المسابقات، وتُعاد".

ويعني ذلك البند، إلزام لجنة المسابقات التي يترأسها عامر حسين في الوقت الحالي على إلغاء نتيجة أي مباراة، خرج بعدها الحكم المُكلف بإدارتها ليعترف بارتكابه خطأ في قانون اللعبة، على أن يتم إعادة لعبها من جديد.

وكانت رابطة الأندية قد أجرت مراسم قرعة الدوري العام مساء الثلاثاء، والتي أسفرت عن بداية قوية للأهلي الذي سيواجه الإسماعيلي في الجولة الأولى، ثم البنك الأهلي في الثانية، والزمالك في الجولة الثالثة.

الجدير بالذكر أن رابطة الأندية المحترفة اعتمدت لائحة العقوبات الجديدة التي سيتم السير وفقًا لبنودها في الموسم الكروي 2021-2022، والمُقرر انطلاقه يوم 25 أكتوبر الجاري.

طالع أيضًا..

El-Ahly.com ينشر جميع بنود لائحة العقوبات لموسم 2021-2022

تعرف على كيفية تحديد بطل الدوري والهابطين حال إلغاء الموسم الجديد

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر