التعادل السلبي يخيم على الشوط الأول من مباراة الأهلي وإنبي



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة لنادي الأهلي أمام نظيره إنبي الجارية على ملعب ستاد الإسكندرية ضمن منافسات ثمن نهائي كأس مصر بنتيجة التعادل السلبي.

وجاءت مجريات الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة شبه تامة من النادي الأهلي على أحداثه، وارتكان الفريق البترولي للأسلوب الدفاعي البحت، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وشكّل الأهلي عدة هجمات خطيرة على مرمى فريق إنبي، مستغلًا مهارات لاعبيه على الأطراف سواء أحمد حمدي عبد القادر أو محمود عبد المنعم كهربا، إلا أن جميعها باء بالفشل في النهاية.

وكانت أولى الفرص الخطيرة عن طريق عرضية متقنة من محمد مجدي أفشة قابلها أحمد عبد القادر برأسية غير متقنة لتمر الكرة بجوار المرمى، قبل أن يرد إنبي بفرصته الخطيرة الوحيدة بعد انفراد من منتصف الملعب لإبراهيم جلال، إلا أن أيمن أشرف تدخل في الوقت المناسب وحوّل الكرة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 37، شكّل الأهلي هجمة منظمة في منتصف الملعب من الجهة اليمنى، بدأت عند محمد مجدي أفشة الذي أرسل تمريرة جيدة إلى أليو ديانج أمام منطقة جزاء إنبي.

واستلم اللاعب المالي الكرة قبل أن يمررها إلى الجهة اليسرى عند التونسي علي معلول، الذي أرسل عرضية في غاية الاتقان على الزاوية البعيدة من المرمى، ليقابلها أفشة المنطلق من الخلف بتسديدة قوية ارتطمت في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من ضائع في الشوط الأول، أرسل محمد مجدي أفشة كرة عرضية في غاية الاتقان إلى الزاوية البعيدة من مرمى الحارس محمود جاد.

وارتقى محمد شريف عاليًا مستغلًا خلوه من الرقابة ليسدد رأسية قوية إلا أنه فشل في توجيهها بشكل صحيح، حيث مرت بجوار القائم الأيسر، ليضيع على المارد الأحمر فرصة الهدف الأول.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر