رغم بند الأزمات المالية.. الكاف يعلن حصول الزمالك والأهلي على ترخيص الأندية



أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حصول ناديي الأهلي والزمالك على ترخيص الأندية الذي يسمح لهما بالمشاركة في منافسات الكاف خلال الموسم المقبل، وذلك بعد عمليات التدقيق التي أجراها الاتحاد المصري للعبة.

ويأتي حصول الزمالك على ترخيص الأندية، رغم اشتراط الاتحاد الإفريقي بإلزام الاتحاد الأهلي (المصري) بالتأكد من عدم وجود قضايا على النادي الحاصل على الرخصة بشأن سداد مستحقات لاعبيه السابقين.

وجاء في بيان صادر من الكاف مساء اليوم الجمعة :"كجزء من المشاركة في مسابقات الاتحاد الإفريقي للأندية لموسم 2021-22، تم تفعيل إجراءات ترخيص الأندية على مستوى الاتحادات الأعضاء للأندية المتأهلة لبطولة دوري الأبطال أو الكونفدرالية".

وأضاف البيان :"ينص الإطار التنظيمي لمسابقات الكافبين الأندية على أن جميع الأندية المتقدمون للحصول على ترخيص الذين يعتزمون المشاركة في مسابقات الكاف للأندية لموسم 2021-22، يجب أن يخضعوا لعملية ترخيص النادي مع اتحاد الأعضاء المعنيين (المُرخص) ".

وتابع :"يجب منح جميع الأندية التي تتأهل على أساس الجدارة الرياضية لمسابقات الأندية بالكاف ترخيصًا قبل أن يتمكنوا بالفعل من المشاركة في المسابقة. ويؤكد الترخيص أن كل نادي قد استوفى الحد الأدنى من معاييرالكاف".

وأوضح الكاف أن الاتحاد الأهلي يعمل بصفته المُرِخص، ويقيم كل متقدم وفقًا لخمسة معايير، هي: الرياضة، والبنية التحتية، والموظفون، والإداريون، والقانونية والمالية".

وفيما يتعلق بالمعايير المالية، حذّر الكاف الاتحادات الأعضاء من الحاجة إلى التأكد من أن الأندية المشاركة في مسابقات الكافبين الأندية ليس لديها قضايا مستحقة الدفع ناتجة عن الصفقات أو المبالغ المستحقة للاعبين والمدربين الذين حصلوا على حكم نهائي وقرارات ملزمة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020".

وأكد الكاف أنه نتيجة لذلك، مع إنفاذ لوائح تراخيص الأندية، فقد تمت تسوية العديد من النزاعات بنجاح بين الأطراف خلال فترة المراقبة المذكورة.

وتم تحديد الموعد النهائي ليوم 15 يوليو 2021 من قبل الكافلتلقي قرارات الترخيص للأندية المنتسبة للاتحادات الأعضاء لمشاركتها في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأتم الكاف موضحًا أن 54 ناديًا قد حصلوا على ترخيص للمشاركة في مسابقاته للموسم المقبل، من بينهم الأهلي والزمالك والنجم الساحلي والترجي من تونس، والرجاء والوداد من المغرب، ووفاق سطيف وشبيبة بلوزداد من الجزائر.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر