الأهلي يفلت من كمين الاستهتار ويعبر أسوان بثلاثية في الدوري



تغلب الفريق الأول بالنادي الأهلي على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس على ملعب بترو سبورت، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ 17 من الدوري.

وجاءت مجريات الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع استحواذ نسبي للأهلي، وبعض ملامح الخطورة من أسوان.

وبدأ اللقاء بهدوء نسبي مع سيطرة تامة من الأهلي وتراجع دفاعي من أسوان، مع غياب الخطورة من كلا الجانبين، قبل أن ينهي محمود كهربا مرحلة الصمت.

وفي الدقيقة 22 استلم حسين الشحات كرة في وسط الملعب، ليُرسل طولية متقنة للغاية داخل منطقة الجزاء، احسن فيها كهربا التصرف، حيث قابلها بتسديدة مباشرة بيسراه في الشباك.

وبعد هدف كهربا استمرت سيطرة الأهلي على مجريات اللعب مع بعض الهجمات التي انتهت قبل أن تحمل ملامح الخطورة، ليأخذ فريق أسوان زمام المبادرة في آخر 10 دقائق.

وتمكن أسوان من هز شباك علي لطفي بعد ركلة حرة مباشرة نفذها عمرو الحلواني وارتطمت في الحائط البشري لتتحول إلى مهاجم أسوان ليودعها في الشباك، قبل أن يتدخل الحكم المساعد رافعًا رايته معلنًا وجود تسلل، وهو ما أيدته تقنية الفيديو.

وحصل أيمن أشرف على بطاقة صفراء خلال مجريات الشوط الأول، وهي البطاقة الثالثة تواليًا في مشاركات اللاعب المحلية، مما يعني غيابه عن اللقاء المقبل للإيقاف.

وبعد هدوء في نسق اللقاء تمامًا مع بداية الشوط الثاني، أهدر محمد شريف فرصة خطيرة في الدقيقة 63 بعدما انفراد تام بالمرمى إثر تمريرة سحرية من محمود عبد المنعم كهربا، حيث سددها شريف في جسد الحارس عُمر رضوان.

وعادت الكرة سريعًا في حوزة الأهلي، قبل أن تصل إلى التونسي علي معلول من الجهة اليسرى الذي راوغ ومر ليرسل عرضية متقنة قابلها محمد شريف بتسديدة بيمناه في الشباك.

وفي الدقيقة 78، انطلق محمد مجدي أفشة في وسط الملعب خلال هجمة مرتدة سريعة للمارد الأحمر، قبل أن يفضّل صانع الألعاب إرسال تمريرة ذكية لحسين الشحات.

وانفرد الشحات تمامًا بالمرمى داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة قوية في جسد الحارس عُمر رضوان، وبعدها أشهر الحكم رايته معلنًا وجود تسلل، فيما أوضحت الإعادة التلفزيونية عدم صحة القرار.

وأجرى موسيماني عدة تبديلات أراد من خلالها منح الفرصة لبعض اللاعبين حيث أشرك سعد سمير ومحمود متولي ومحمود وحيد وجونيور أجايي على حساب علي معلول ومحمود كهربا ومحمد شريف وأيمن أشرف.

وتمكن أسوان من تقليص الفارق في الدقيقة 85، بعد ركلة حرة أرسلها عمرو الحلواني باتقان داخل منطقة الجزاء ليسكنها إيمانويل إيجيبتور في الشباك. فيما ألغاه الحكم محمد عادل، قبل أن يعود ويحتسبه بعد العودة لتقنية الفيديو.

وفي الدقيقة 93، قتل بواليا اللقاء مبكرًا، بعد تمريرة سحرية من حسين الشحات انفرد على إثرها الكونغولي بالمرمى، قبل أن يراوغ الحارس عُمر رضوان ويضع الكرة في الشباك بسهولة.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر