حصاد منافسات طوكيو 2020.. السبت - ميدالية عربية وصدارة صينية



شهدت منافسات اليوم السبت من أولمبياد طوكيو، مجموع مداليات بلغ 37 ميدالية متنوعة للدول المشاركة في الحدث العالمي المقامة خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس المقبل.

وتصدرت الصين الترتيب العام لأولمبياد طوكيو برصيد ثلاث ميداليات ذهبية، إضافة إلى ميدالية برونزية، فيما جاءت إيطاليا في المركز الثاني برصيد ميداليتين ذهبية وفضية، كما حصدت اليابان على ميداليتين أيضا، واحدة ذهبية وأخرى فضية.

وحصد التونسي محمد خليل الجندوبي، الميدالية الأولى لبلاده وللعرب في أولمبياد طوكيو، بفوزه بفضية التايكواندو في منافسات وزن ما دون 58 كجم.

وفازت كوريا الجنوبية بثلاث ميداليات، واحدة منها ذهبية إضافة إلى برونزيتين، وأحرز الأكوادوري ريتشارد كاراباز ذهبية منافسات الدراجات على الطرق تاركا الميدالية الفضية للبلجيكي فوت فان آرت، بينما نال السلوفيني تادي بوجاتشر بطل سباق فرنسا، الميدالية البرونزية.

وحقق الهنجاري سيلادي آرون الميدالية الأولى لبلاده في أولمبياد طوكيو 2020 بإحرازه ذهبية مسابقة سلاح السيف للرجال ضمن منافسات المبارزة، كما حصد الإيراني، جواد فروغي، الميدالية الأولى لبلاده بفوزه بذهبية مسابقة الرماية بمسدس ضغط الهواء من مسافة عشرة أمتار.

وحصدت لاعبة الجودو ديستريا كراسنيكي الميدالية الذهبية لكوسوفو، بفوزها في النزال النهائي لفئة وزن ما دون 48 كلغ، على اليابانية فونا توناكي، صاحبة الميدالية الفضية، وفازت التايلاندية بانيباك ونجباتاناكيت الميدالية الذهبية في مسابقة التايكوندو لوزن 49 كجم.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر