تقرير: الأهلي خارج الدور التمهيدي من دوري أبطال إفريقيا



كشفت تقارير صحفية مغربية عن استبعاد الفريق الأول بالنادي الأهلي من الدور التمهيدي في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الجديد.

وأوضحت صحيفة البطولة المغربية أن الكاف سطّر البرنامج الكامل لدوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في الموسم المقبل (2021-2022)، معلنًا عن بدء الأدوار التمهيدية للمسابقتين في 10 سبتمبر المقبل، وختامها قبل نهاية مايو 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المنتظر أن يستثني الكاف بعض الأندية من خوض الدور التمهيدي الأول لدوري الأبطال، قبل المرور إلى الدور الثاني حيث يُشارك 32 ناديًا، من أجل تحديد المتأهلين الـ16 إلى دور المجموعات للمسابقة.

وذكر التقرير :"يعتمد الاتحاد الإفريقي في تحديد أسماء وعدد الأندية المعفاة من الدور التمهيدي الأول حسب عدد المؤهلين للعب في هذا الدور، بجانب التصنيف الأفريقي للأندية في آخر 5 سنوات".

وأضاف :"في حال عدم اكتمال عقد الأندية المشاركة في الدور الأول والبالغ عددها 64 ناديًا، يلجأ الكاف عادةً في كل نسخة من دوري الأبطال إلى إعفاء الأندية الأولى في التصنيف القاري".

وأتم التقرير مؤكدًا أنه حسب التصنيف الجديد للأندية الأفريقية، ووفق بعض المعلومات التي حصلوا عليها فإن 3 أندية على الأقل ستُعفى من خوض الدور التمهيدي الأول يوم 10 سبتمبر المقبل، وهي الأهلي، والوداد المغربي والترجي التونسي.

وكان الأهلي قد توج بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في التاريخ بعد فوزه السبت الماضي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر