موسيماني: الشناوي ساعدني في التعامل مع اللاعبين بعد أحداث الشغب قبل لقاء الترجي



أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي أن محمد الشناوي، قائد المارد الأحمر قام بمساعدته خلال حديثه مع اللاعبين عقب أحداث الشغب التي سبقت مواجهة الترجي التونسي.

وقال موسيماني عقب نهاية المباراة :"التركيز الذي تحليت به عندما رأيت أحداث الشغب ؟ هذا هو واجبي ودوري، عدت باللاعبين إلى غرفة خلع الملابس، فدورهم ينحصر فقط في لعب كرة القدم، وأن يكون تركيزهم في الأمور الفنية".

وأضاف :"الأمور الإدارية تكون في يد الجهاز الإداري المتمثل في سيد عبد الحفيظ.. أنا قمت بتهدئة اللاعبين وعملت على إعادة تركيزهم للقاء، ولكن كانت أمامنا مشكلة".

وأكمل المدرب الجنوب إفريقي :"الدوافع نقوم ببناءها خطوة بخطوة حتى نصل إلى الذروة قبل بداية المباراة.. عندما هدأ اللاعبون قمنا بإعادة بناء الدوافع من البداية مُجددًا".

وأتم بيتسو موسيماني تصريحاته قائلًا :"أنا لا أكون بمفردي في مثل هذه الأمور فقط، فمحمد الشناوي وسعد سمير واللاعبون الكبار يساعدونني في هذا الأمر، وليس هم فقط، هناك أيضًا سيد عبد الحفيظ وسامي قمصان".

واندلعت اشتباكات بين قوات الأمن التونسية وجماهير الترجي في ملعب المباراة، قبل لحظات من انطلاق المباراة، مما أسفر عن إطلاق الغاز المسيل للدموع، وسقطت بعض الجماهير من المدرجات، كما تعرض العديد منهم للإغماء، بسبب تعرضهم للاختناق، وعدم قدرتهم على التنفس.

واضطر لاعبو الأهلي لمغادرة أرضية الملعب خلال عمليات الإحماء، وذلك بسبب تعرضهم للاختناق وعدم قدرتهم على التنفس بعد إطلاق الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع للسيطرة على شغب جماهير الترجي فى المدرجات بعد دقائق من عمليات الإحماء.

 

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر