اتحاد الكرة في جنوب إفريقيا يدرس معاقبة صن داونز بسبب واقعة موسيماني



قد يتعرض نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي لعقوبات من اتحاد الكرة في بلاده، على إثر واقعة تعرض بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي لإهانات من جانب جماهيره.

وأشارت تقارير صحفية جنوب إفريقية أنه على الرغم من أن الأحداث التي قامت بها مجموعة من جماهير صن داونز بوقف حافلة فريق الأهلي وعرض لافتات مسيئة ضد موسيماني وقعت خارج ملعب المباراة، إلا أنه من المحتمل أن يتحمل النادي المسئولية في تلك الواقعة.

وذكر موقع سواتين الجنوب إفريقي :"حظر جماهير صن داونز من حضور مباريات الفريق سيكون إجراء متاح أمام اتحاد الكرة.. وربما قد تتدخل السلطات الأعلى أيضًا لأن المخالفين ربما يكونون قد انتهكوا قواعد مكافحة فيروس كورونا".

وقال تيبوجو موتلانثي، الرئيس التنفيذي للاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم :"لا يمكنه التعليق على ما إذا كان صن داونز سيتم محاسبته بأي شكل من الأشكال".

وأضاف :"هناك بعض الجناة قد تم تحديدهم بالفعل على وسائل التواصل الاجتماعي. ونحن كاتحاد كرة سنبدأ التحقيقات بمجرد استلام تقرير رئيس وفدنا في ملعب المباراة، حتى لا نُرى بأننا نتخذ أحكام مسبقًا أو متحيزة".

وتابع :"تذكر فيما يتعلق بقانون جنوب إفريقيا.. نحن لا نريد أيضًا إصدار عقوبة مزدوجة، لأنه في حالة قيام صن داونز باتخاذ إجراءات ضد الجناة. ستكون يدانا مُقيدة حينها".

وأكمل :"نبحث اتخاذ إجراءات تضمن عدم حدوث هذه الأشياء مرة أخرى. هذا هو موقفنا. وبالطبع نحن سنحصل على تقرير تحقيقات صن داونز في الواقعة".

وواصل :"بالطبع، يجب أن نشيد بصن داونز. لقد كتبوا اعتذارًا للأهلي يدل على أنهم رأوا أن ما حدث كان خطأ. يجب ألا نتجاهل هذا الجزء أيضًا".

وأتم موتلانثي تصريحاته قائلًا :"من الممكن أن نتخذ إجراءات تخص حظر الجماهير من الملاعب لفترة من الوقت. ولكن يجب أن ننظر عن إمكانية تطبيق ذلك في ظل قيود كورونا وغياب الجماهير من الأساس".

يُذكر أن نادي صن داونز واتحاد الكرة في جنوب إفريقيا قد أصدرا بيانين للتنديد بواقعة تعرض موسيماني لهتافات مسيئة قبل مواجهة الأهلي الأخير في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر