مستند.. تعرف على المادة التي استندت الأهلي لها في طلبه استقدام حكام أجانب



أرسل النادي الأهلي خطابًا صباح أمس الثلاثاء لاتحاد كرة القدم يطلب فيه تعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوروبيًا لجميع مباريات المارد الأحمر المقبلة في مسابقة الدوري العام.

وأكد الأهلي في خطابه لاتحاد الكرة أنه سيقوم بتحمل كافة التكاليف المالية الخاص باستقدام الحكام الأجانب، مستندًا في ذلك على لائحة لجنة المسابقات التابعة للجبلاية.

وتنص المادة 110ج من لائحة المسابقات الباب الثاني في الفصل الرابع (شئون الحكام) على:

في حالة طلب أي نادٍ تعيين حكام أجانب لأي مباراة مشارك فيها، ووافق الاتحاد على تلبية طلبه.. يلتزم هذا النادي بسداد تكاليف استدعاء الحكام وبدلات التحكيم والانتقالات والإقامة.. إلخ بالعملة الأجنبية قبل موعد المباراة بأسبوعين على الأقل".

كما استند الأهلي للمادة 111 من الفصل ذاته، والتي تنص على:

يتحمل الاتحاد تكاليف استقدام حكام أجانب للمباريات المهمة ذات الحساسية الجماهيرية لدواعي الأمن العام والتي يحددها مجلس إدارة الاتحاد.

وكان الأهلي قد تعرض لظلم تحكيمي فادح في مباراته أمام غزل المحلة الأخيرة، والتي تغاضى فيها الطاقم التحكيمي بقيادة محمد معروف عن احتساب ركلة جزاء للماردة الأحمر، بجانب إشهار بطاقة حمراء مستحقة لمدافع أصحاب الأرض.

وتعد مباراة الأهلي وغزل المحلة التي خسرها المارد الأحمر بهدف نظيف واحدة من سلسلة المباريات التي شهدت أخطاء تحكيمية واضحة في حق القلعة الحمراء، من أبرزها مواجهات البنك الأهلي وبيراميدز ووادي دجلة.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021