كارتيرون: لا اتوقع تعمد الترجي والمولودية إقصاء الزمالك.. وننافس على الدوري و الكأس



تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عقب توديق فريقه لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال افريقيا.

وودع فريق الزمالك دوري أبطال أفريقيا بعد تعادل الترجي ومولودية الجزائر رغم فوز الزمالك على تونجيث بنتيجة 4/1.

وقال المدرب الفرنسي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "الزمالك قدم مباراة جيدة أمام تونجيث والفريق سجل 6 أهداف في مباراتين ونجح في تحقيق 6 نقاط من 3 مباريات، ولكن الظروف لم تخدم الفريق ولا نستحق الخروج من بطولة دوري أبطال إفريقيا".

وتابع: "لا أفكر في التقدم بالاستقالة بعد خروج الفريق من البطولة القارية، والفريق حصد نقطة واحدة من أول ثلاث مباريات في دور المجموعات وهو ما أثر على مشوار الفريق".

وواصل: "الزمالك ينافس على لقبي الدوري والكأس، وسيسعى للفوز بالبطولتين، المنافسة على الدوري المصري أصعب من المنافسة على دوري أبطال إفريقيا".

واضاف: "الفريق قدم عرضًا جيدًا في الشوط الأول، وهذا هو أداء الزمالك الطبيعي، ومن الطبيعي أن يتراجع الأداء في الشوط الثاني في ظل تقدم الفريق برباعية".

وعقب: "الترجي والمولودية فريقان كبيران، ولا أتوقع تعمد الترجي التعادل مع المولودية لإقصاء الزمالك، وإذا كنت مكان الفريق التونسي فسيكون من الأفضل اللعب مستقبلًا مع المولودية بدلًا من الزمالك".

وشدد: "الزمالك أهدر العديد من النقاط في المباريات الأولى له بدور المجموعات مما تسبب في خروج الفريق".

واختتم: "تسلمت الفريق ووجدت في حالة بدنية وفنية ونفسية غير جيدة، وحرصت على علاج السلبيات ونجحت في تحسين الأداء في الفترة الحالية"، مشددًا على أنه سينافس على الكأس والدوري، ولكن المنافسة لن تكون سهلة، وسيطالب اللاعبين باللعب بحماس.

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021