الدوري العام - 2020/2021

الأهلي يحجز مقعده بعودة من بعيد مخيبة ومقلقة أمام المريخ



تأهل الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بشكل رسمي، بعد تعادله أمام المريخ السوداني بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جرت على ملعب الجوهرة الزرقا في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على الكرة في وسط الملعب، مع اعتماد المريخ على الهجمات المرتدة السريعة، وارتكان الأهلي لمصيدة التسلل.

وشهدت الدقيقة 16، أخطر فرص الأهلي في الشوط الأول، بعد كرة طولية من عمرو السولية أرسلها داخل منطقة الجزاء ليقابلها أيمن أشرف بتمريرة بالرأس إلى محمد شريف الذي سددها بقوة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 25، تمكن المريخ من إحراز الهدف الأول بعد ركلة حرة غير مباشرة أرسلها لاعب أصحاب الأرض إلى داخل منطقة ليقابلها رمضان عجب برأسية متقنة سكنت شباك محمد الشناوي.

ودخل لاعبو الفريقين في اشتباكات متعددة في الدقائق التي تلت الهدف الأول، وذلك للتدخلات العنيفة من كلا الجانبين، التي أسفرت عن إشهار البطاقة الصفراء لرمضان عجب وأيمن أشرف.

ونجح المريخ في تسجيل الهدف الثاني عن طريق اللاعب سيف تيري في الدقيقة 35، وذلك بعد هجمة مرتدة استغلها لاعبو أصحاب الأرض لينفرد على إثرها تيري من منتصف الملعب ويتوغل لمنطقة الجزاء ويسكنها في الشباك.

واحتسب الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما ركلة جزاء للمريخ في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول، بعد تدخل من بدر بانون على قدم سيف تيري، إلا أن اللاعب رمضان عجب أهدرها بعد تسديدة قوية بجوار القائم الأيمن.

الشوط الثاني، جاء أكثر هدوءًا بعد تعمد لاعبي المريخ إهدار الوقت طيلة رغم حاجتهم للفوز بثلاثية من أجل ضمان البقاء في المنافسة على التأهل للدور المقبل.

وحاول الأهلي الذي سيطر على معظم الشوط الثاني مرارًا وتكرارًا على مرمى المريخ، خصوصًا بعد تبديلات بيتسو موسيماني، الذي أشرك كلًا من والتر بواليا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان.

وأهدر محمد شريف فرصة إحراز الهدف الأول في الدقيقة الثانية من أحداث الشوط الثاني، بعد انفراد تام بالحارس إلا أنه سدد الكرة في جسد الحارس محمد مصطفى.

وبعد سيطرة الأهلي على زمام الأمور، نجح ايمن اشرف في الحصول على ركلة جزاء، بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، ليتمكن المدافع بدر بانون من تنفيذها بنجاح في الشباك بعدما سدد الكرة على يمين الحارس.

وانتزع ياسر إبراهيم هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة من أحداث اللقاء، بعد ركلة ركنية تابعها برأسية متقنة سكنت الزاوية اليمنى للحارس محمد مصطفى.

وبتلك النتيجة، يرتفع رصيد الأهلي إلى النقطة الثامنة التي يحتل بها المركز الثاني في المجموعة ليضمن التأهل رفقة سيمبا المتصدر صاحب 13، فيما ارتفع رصيد المريخ إلى النقطة الثانية.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021