يتبقى الإعلان الرسمي.. موتسيبي على أبواب رئاسة الكاف



توالت الانسحابات بين المرشحين على مقعد رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ليقترب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، من تولي المنصب خلفًا لأحمد أحمد، المُقال من منصبه في شهر نوفمبر الماضي.

وأعلن العاجي جاك أنوما انسحابه من السباق على رئاسة الاتحاد الافريقي لمصلحة الملياردير باتريس موتسيبي، حيث قال في برنامج تلفزيوني أمس الجمعة :"بعد مشاورات، قررت التخلي عن ترشيحي لرئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف".

ولحق بالعاجي أنوما الموريتاني أحمد ولد يحيى الذي أعلن اليوم تراجعه عن الترشح، لينضمان للسنغالي الآخر أوجستين سنجور، حيث من المفترض أن يوقع الثلاثي اتفاقا اليوم السبت في العاصمة الموريتانية نواكشوط بحضور رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو.

ومن المقرّر أن تقام الانتخابات في 12 مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط، إلا أنه من المنتظر صدور الحكم النهائي من المحكمة الرياضية الدولية "كاس" في قضية تورط أحمد أحمد في قضايا فساد مالي.

وفي نفس السياق، نشر الاتحاد الجنوب إفريقي صورة تجمع موتسيبي مع الثلاثي سنجور وجاك أنوما وأحمد ولد يحيى، في حضور جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، حيث وصف فيها اتحاد جنوب إفريقيا رئيس صن داونز بـ "الرئيس المقبل للكاف".

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021