تاريخ مواجهات الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي



يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستضافة فريق فيتا كلوب الكونغولي في ثالث جولات دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا.

وتقام المباراة في استاد القاهرة الدولي مساء اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساءً بعد أن فاز الأهلي في لقاء الجولة الأولى أمام المريخ السوداني وخسر أمام سيمبا التنزاني في الجولة الثانية.

وتقابل فريقا الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي مرتين فقط خلال تاريخ مشوار الناديين في بطولتي دوري ابطال افريقيا والكونفدرالية الافريقية.

وأقيمت المواجهة الأولى بين الأهلي وفيتا كلوب في مطلع شهر يناير من عام 2019 في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري ابطال افريقيا على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية وانتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

وسجل للنادي الأهلي وقتها كلًا من ناصر ماهر صانع العاب الفريق وعلي معلول الظهير الأيسر للفريق ليحقق المارد الأحمر اول فوز في تاريخه على فريق فيتا كلوب.

أما المباراة الثانية بين الفريقين فكانت في الجولة الخامسة من نفس المسابقة وانتهت بفوز الفريق الكونغولي بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم على ملعب الشهداء في مدينة كينشاسا بالكونغو.

ويدخل الأهلي لقاء فيتا كلوب الكونغولي وهو يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن فيتا كلوب الذي يحتل المركز الثاني بنفس عدد النقاط.

وفي نفس المجموعة يحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة برصيد ست نقاط فيما يأتي فريق المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير بجدول ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021