رئيس اتحاد الكرة النيجيري: أؤكد لكم نجاح رئيس صن داونز في انتخابات رئاسة الكاف



كشف رئيس الاتحاد النيجيري أماجو بينيك الى توقعه بفوز المرشح لمنصب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الجنوب افريقي باتريس موتسيبي.

هذا، وأعلن الكاف عن أسماء المرشحين الى شغل منصب رئيس المنظومة الكروية الافريقية في الفترة المقبلة وذلك في الانتخابات التي من لمقرر لها شهر مارس المقبل في المملكة المغربية.

وجاءت الأسماء التي قبول على ترشحها وهي: مالك منادي ماميلودي صنداونز " باتريس موتسيبي" وجاك أنوما من ساحل العاج وأوغسطين سنغور من السنغال والموريتاني أحمد يحيى، بالإضافة الى الرئيس السابق أحمد أحمد.

وقال أماجو، في تصريحات لبعض صحف جنوب إفريقيا، إنه يتوقع حصول موتسيبي على أصوات تقدر بـ 35 أو 40 صوتًا في صراع رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من إجمالي 54 صوتًا.  

وحضر المؤتمر الذي عقده موتسيبي ناثي مثيثوا، وزير الرياضة الجنوب أفريقي، وداني جوردان، رئيس الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم، وبعض قيادات كرة القدم الجنوب أفريقية.

واشتعلت الحرب الإعلامية في انتخابات الكاف مبكرًا بإعلان حملة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، الذي يقودها رئيس الاتحاد النيجيري، وأنه سيحسمها من الجولة الأولى دون إعادة.

وعلى الجانب الآخر، جاءت زيارة إنفانتينو رئيس الفيفا قبل أيام إلى موريتانيا لتمثل دعمًا مخفيًا للمرشح الموريتاني الشاب أحمد ولد يحيى لرئاسة الكاف.

استطلاع الراى


توقعك من يواجه الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا
كأس مصر - 2020/2021