مدرب صن داونز: رفضت طلب موسيماني حتى لا أكون خائنا



أكد رولاني موكوينا، مساعد مدرب ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي أنه رفض طلب بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي بالانضمام لجهازه المعاون بالقلعة الحمراء، حتى لا يشعر بالخيانة.

وكان موسيماني قد طلب من موكوينا أن يشغل منصب المدرب العام في جهازه المعاون بالأهلي، إلا أن الأخير فضّل البقاء في صن داونز ليشغل منصب المدير الفني لصن داونز مناصفةً مع مانقوبا مانقجيثي، فيما تم استبداله بكافين جونسون في القلعة الحمراء.

وقال موكوينا إنه رفض طلب موسيماني لأنه تعهد بالولاء لصن داونز ورئيسه باتريس موتسيبي، واصفًا رحيله عن النادي في ذلك التوقيت كان سيعد بمثابة "خيانة".

وأضاف رولاني موكوينا في تصريحات لإذاعة إس أيه إف ام الجنوب إفريقية :"إنها المرة الأولى التي أقول فيها ذلك، بيتسو أرادني أن أذهب معه إلى الأهلي بالفعل".

وتابع :"كان عليّ إظهار الاحترام والولاء للرئيس موتسيبي لفتحه الأبواب أمامي والترحيب بي مرة أخرى بأذرع مفتوحة في صن داونز".

وواصل :"لم أرفض طلب موسيماني فحسب، بل أنني أعتبر هذا القرار كان رصينًا للغاية من جانبي، لأن المهمة في صن داونز كانت مُحفزة بالنسبة لي أيضًا".

وتطرق موكوينا للحديث عن موسيماني، قائلًا :"هو يستحق كل ما حققه في مسيرته التدريبية، وهو يعلم أنه لا يزال هناك المزيد الذي سيتمكن من تحقيقه".

وأتم :"لدي هذا الاحترام المتبادل بيني وبين موسيماني، فهو يستحق كل ما يأتي في طريقه، ومازال سيحقق المزيد، أنا أستخدمه كمرجع وإلهام لي. نحن نتطلع لنكون مثله، ومن المهم أن أعترف بذلك".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021