نصر بعد إيقافه: انظروا للشحات وكهربا.. وصبحي سيجتمع مع حسن مصطفى



أكد هشام نصر، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد الموقوف لمدة عام بقرار من الاتحاد الدولي لخرقه فقاعة مونديال اليد 2021، أنه سيعقد اجتماعًا مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال الساعات المقبلة.

وقال نصر في تصريحات رسمية :"دخلت الفقاعة فقط بسبب إصابة الثنائي علاء السيد ومؤمن صفا المسؤولين عن المنتخب بفيروس كورونا وعزلهم في المنزل، هل سأترك المنتخب وحيدا؟".

وأضاف :"ما حدث موقفين، الأول كان مع رئيس بعثة الرأس الأخضر الذي جلس في مكان غير مخصص لذلك وتعجب من طلب إبعاده عن المقصورة، فذهبت له لشرح الموقف وتحركنا سويا، والموقف الثاني كان نزولي بالخطأ أنا ورئيس لجنة القيم والأخلاق بالاتحاد الدولي في مكان غير مخصص ولكننا عدنا سريعًا".

وتابع :"فوجئت بخطاب في اليوم التالي وبه إصرار كبير على عقوبتي، وأين هي اللائحة التي تفيد بإيقاف لمدة عام بسبب اختراق الفقاعة؟ فلم يكن أحد يعلم ما هو نظام الفقاعة قبل تنظيمه في بطولة العالم في مصر، إذا هناك احتمالية لأخطاء بسيطة فكان من الممكن لفت النظر ولكن عقوبة لمدة عام ؟".

وأكمل :"لا أعلم لماذا الإصرار على عقوبة هشام نصر؟ منتخب سلوفينيا الذي تقدم بشكوى ضدنا طلب طعاما من الخارج في اختراق للفقاعة فأين العقوبة؟ هناك ممثلين من الاتحاد خارج الفقاعة كانوا يجلسون مع آخرين داخل الفقاعة، هل ينبغي أن أقول ذلك ؟".

وواصل :"هل الاعتراض على حكام مباراة السويد هو السبب في العقوبة ؟ ربما، ولكن كيف من حق أي منتخب أن يعترض، سلوفينيا اعترضت بأسباب واهية بعد فزنا عليهم ولم يُعاقبوا".

وأردف :"الاتحاد الدولي لم يقرر إيقاف هشام نصر ولكن أوقف ممثل مصر في البطولة، حاليا أنا موقوف إذا من سيوقع على إعداد المنتخب للأولمبياد بعد 4 أشهر؟ لماذا هناك إصرار على تشويه الصورة الرائعة التي حدثت؟".

ووشدد نصر "بعثة الأهلي في كأس العالم للأندية أحدثت مخالفة اختراق الفقاعة من الثنائي كهربا وحسين الشحات فماذا كانت العقوبة ؟ استبعاد لمدة مباراة وليس إيقاف لمدة عام".

واستطرد :"حزين جدا وأشعر بالضيق من ذلك القرار قبل فترة مهمة في الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية وبعد تنظيم رائع لبطولة العالم لليد، ولكننا سنستمر في قراراتنا القانونية للاستئناف على تلك العقوبة، ما يحدث معنا تفسيره الوحيد تعمد إيقاف نجاح كرة اليد المصرية ونستنجد بالدولة المصرية".

وأتم هشام نصر تصريحاته قائلًا :"تواصلت مع وزير الرياضة ومن المفترض مقابلته حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي الأربعاء وبعد ذلك ساجتمع بوزير الرياضة".

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021