قطر وأستراليا ينسحبان من كوبا أمريكا



أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اعتذاره عن عدم المشاركة المنتخب الأول في بطولة كوبا أمريكا المقرر إقامتها صيف العام الجاري في الأرجنتين وكولومبيا.

وأصدر الاتحاد القطري بيانًا رسميًا مساء اليوم الثلاثاء جاء فيه :"تقرر الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2021 التي ستقام في مطلع شهر يونيو المقبل والتي تحتضن منافساتها كل من كولومبيا والأرجنتين".

وأضاف البيان :"جاء هذا القرار بعد قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 لتقام في يونيو 2021".

وأوضح بيان الاتحاد القطري أن جدول مباريات التصفيات المزدوجة لكأس الأمم الآسيوية وكأس العالم ستتعارض مع جدول مباريات المنتخب في بطولة كوبا أمريكا، وهو السبب وراء الاعتذار عن عدم المشاركة.

يُذكر أن النسخة المقبلة من كوبا أمريكا كان من المُقرر إقامتها في صيف 2020، إلا أنها تأجلت بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، وهو الأمر نفسه الذي أثر بالسلب على روزنامة مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

الجدير بالذكر أن قرعة كوبا أمريكا المقبلة كانت قد أسفرت عن تواجد المنتخب القطري في المجموعة الأولى رفقة منتخبات البرازيل وكولومبيا والأكوادور وبيرو وفنزويلا، حيث تأتي مشاركة المنتخب العنابي في إطار استعداداته للمشاركة في كأس العالم 2022.

كما انضم المنتخب الأسترالي لنظيره القطري وأعلن اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أمريكا للسبب ذاته، حيث كان يتواجد الأول في المجموعة الثاني التي تجمع الأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وباراجواي وأوروجواي.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021