وائل جمعة: موسيماني يتحمل الهزيمة أمام سيمبا.. «أول مرة أشوف مدرب الأهلي يعمل كده»



حمّل وائل جمعة، نجم النادي الأهلي السابق بيتسو موسيماني، المدير الفني للمارد الأحمر مسئولية الهزيمة أمام سيمبا التنزاني بهدف نظيف، في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء على ملعب مكابا في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال جمعة في تصريحات لقناة بي إن سبورتس عقب نهاية اللقاء :"موسيماني يتحمل نتيجة المباراة تمامًا، سواء في اختياراته أو تعاملاته أو تحضيره للمنافس".

وأضاف :"سيمبا ظهر بشكل جيد نتيجة أخطاء موسيماني في التعامل مع المباراة، فالاختيارات عليها علامة استفهام، والتبديلات عليها ألف علامة استفهام، سواء في التوقيت أو نوعية اللاعبين المشاركين، وطريقة تعامله نفسها مع اللقاء".

وتابع :"موسيماني أهدر 40 دقيقة في الشوط الثاني، كان متحفظًا وليس لديه المغامرة الهجومية ولا الرغبة في الفوز، انظر لآخر 5 دقائق عندما شارك بعض اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية، كشفوا دفاع سيمبا".

وواصل :"الاهلي ساعد سيمبا في المباراة بالتحفظ وعدم المغامرة، (أول مرة أشوف مدرب الأهلي يلعب بأربعة لاعبين في منتصف الملعب.. لم نقم بهجمة منظمة، وبداية الهجمات كانت في الدقيقة 85 بعدما شارك أيمن أشرف ومحمد شريف".

وأكمل جمعة :" (إنما تلعب 40 دقيقة بأربعة لاعبين ارتكاز ؟ انت بتلاعب مين يعني ؟ مش الاهلي اللي يبقى متحفظ كده، ايه المشكلة بلعب مباراة في المجموعة وخسران والفريق اللي قدامي متراجع، يبقى لازم ازود في الكثاقة الهجومية ومخافش إني استقبل الهدف الثاني".

وأتم وائل جمعة قائلًا :"حجة الإجهاد غير موجودة، لاعبو الأهلي كانوا يتحركون ويضغطوم هجوميًا في الدقيقة 85، ولكن التحفظ الزائد عن الحد هو سبب الخسارة.. العذر الوحيد هو عدد المباريات الكثيف، ولكن في نفس الوقت موسيماني لديه عدد كبير من اللاعبين، وهناك لاعبين كثيرين لا يشاركون بصفة دائمة".

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021