اتحاد جنوب إفريقيا يطالب الكاف بتطبيق لوائحه على الوداد وشباب بلوزداد.. ويرفض الملاعب المحايدة



أصدر اتحاد الكرة الجنوب إفريقي بيانًا رسميًا بعد رفض العديد من البلدان داخل القارة السمراء استضافة مباريات الفرق الوطنية في منافسات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية.

وكان اتحاد الكرة المغربي وكذلك الجزائري قد رفضا استضافة مباراتي الوداد أمام كايرز تشيفز وشباب بلوزداد أمام ماميلودي صن داونز، نظرًا لتفشي السلاسة الجديدة من فيروس كورونا في جنوب إفريقيا.

وجاء في بيان اتحاد الكرة الجنوب إفريقي :"أرسنا إلى الكاف مراسلات توضح موقفنا الرسمي فيما يتعلق بقيود السفر (كوفيد 19) المفروضة على مواطني جنوب إفريقيا إلى أجزاء معينة من القارة".

وأضاف :"تأتي المراسلات بعد تحفظات بعض الأندية والمنتخبات الوطنية فيما يتعلق بالسفر إلى جنوب إفريقيا وفشل الدول الأخرى في إصدار تأشيرات للأندية والأفراد من جنوب إفريقيا الذين يعتزمون الوفاء بالتزاماتهم الكروية الرسمية".

وتلخص الموقف الرسمي لاتحاد جنوب إفريقيا في عدة نقاط، جاءت على النحو التالي:

- بعد استئناف كرة القدم في البلاد لكل من الأنشطة الدولية والمحلية، لم نشهد مطلقًا زيادة في عدد الإصابات بسبب البروتوكولات الصحية الصارمة المعمول بها والتي تتماشى مع بروتوكولات الكاف الصحية.

- لن تستخدم جميع أنديتنا / منتخباتنا الوطنية ملاعب محايدة، حيث لا توجد أسباب صحية كبيرة للقيام بذلك.

- نطلب من الكاف تزويدنا بأي خرق للبروتوكولات الصحية الخاصة بفيروس كورونا من قبل الأندية والفرق الوطنية.

- نطلب من الكاف تزويدنا بأي بحث يتم إجراؤه بشأن وضع كورونا في جنوب إفريقيا والذي من شأنه أن يضمن بدائل في هذه المرحلة حيث أن جميع البلدان لديها حالات إصابة بالفيروس، مع احتلال المغرب المرتبة الثانية في القارة بعد جنوب إفريقيا.

- بعد استضافتنا ساو تومي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية وعدد من المباريات في بطولات الكاف دون أي حوادث متعلقة بالصحة، نحث الكاف على تطبيق القواعد واللوائح، بحيث يتم اعتبار الأندية أو الدول الرافضة للسفر إلى جنوب إفريقيا أو استقبال فرقنا خاسرة بما يتماشى مع لوائح الكاف,

هذا ومن المقرر أن يسافر منتخب جنوب إفريقيا للرجال تحت 17 سنة إلى المغرب للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة بينما من المقرر أن ينعقد مؤتمر الكاف في 12 مارس في المغرب أيضًا.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021