وفائي يكشف كواليس تجهيز بانون في الوقت القاتل.. ويؤكد: وليد سليمان يحتاج 3 أسابيع



تحدث محمد وفائي طبيب العلاج الطبيعي بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن جهود الجهاز الطبي المبذولة مع اللاعبين خلال المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية وخاصًة المغربي بدر بانون مدافع الفريق.

ويواجه الأهلي في الثامنة من مساء غدٍ الإثنين فريق بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم، على ملعب أحمد بن علي بالعاصمة القطرية الدوحة.

يُذكر أن الأهلي كان قد فاز في المباراة الأولى بمونديال الأندية على الدحيل القطري يوم الخميس الماضي بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات، في مباراة أُقيمت على ملعب المدينة التعليمية.

ومن جانبه قال وفائي إن الجهاز الطبي بذل جهودا كبيرة مع المغربي بدر بانون قبل مباراة الدحيل حيث امتد الأمر إلى السهر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الذي سبق المباراة مباشرة من أجل تجهيز اللاعب للتواجد بشكل أساسي في المباراة بعد تعرضه لإصابة تم تشخصيها وقتها بأنها التواء في كاحل القدم.

وذكر وفائي أنه قام بعمل اختبارات للاعب المغربي ليلة المباراة خلال المران الأخير ونجح في اجتيازها ليؤكد جاهزيته للمباراة.

وأضاف الطبيب "الأمر أيضا كان متعلقا بإصابة حسين الشحات ومحمد هاني، لاعبي الفريق قبل السفر إلى قطر حيث تم اصطحاب جميع اللاعبين، وقمنا بوضع برنامج علاجي وتأهيلي للثنائي استمر ٣ أيام، وبعدها منحنا الجهاز الفني الضوء الأخضر للاستعانة بهما بعد مشاركتهما بشكل تدريجي في التدريبات الجماعية".

وانتقل طبيب العلاج الطبيعي بالفريق للحديث عن وليد سليمان لاعب الفريق، مؤكدًا اقتراب اللاعب من العودة إلى التدريبات الجماعية خلال ثلاثة أسابيع على أكثر.

وأوضح أن الجهاز الطبي قرر عدم المجازفة باللاعب في كأس العالم للأندية؛ من أجل الحفاظ على سلامته، خاصة أن إصابته بمزق في وتر العضلة الخلفية وهي من الاصابات التي تحتاج إلى التعافي منها بشكل جيد جدا؛ لتجنب تجددها، ومن ثم أكدنا للجهاز الفني عدم قدرة اللاعب على المشاركة في المباريات، خاصة أن الإصابة التي تعرض لها تحتاج ما لا يقل على ٦ أسابيع للتعافي منها.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر