قائد صن داونز: لهذا السبب يشبهون موسيماني بجوارديولا



أشاد هلومفو كيكانا، قائد ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بمدربه السابق بيتسو موسيماني، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي، كاشفًا عن سبب تشبيهه ببيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال كيكانا في تقرير مُطول نشرته شبكة سي إن إن عن موسيماني :"بيتسو مهووس بلعبة كرة القدم، وهذا ما يمنحه الأفضلية.. إنه يحفر لاعبيه أفضل من أي شخص عملت معه في كرة القدم".

وأضاف اللاعب الذي كان مُرشحًا لنيل جائزة صاحب هدف في العالم العام الماضي :"لست متفاجئًا برؤية إنجازاته. لقد غرس تلك العقلية لدى اللاعبين وقال لنا ألا ننظر إلى كرة القدم على أنها مجرد مسيرة، بل شيء يمكن أن يغير العالم".

وأكمل كيكانا البالغ من العمر 35 عامًا :"نحن أكثر من مجرد لاعبين في كرة القدم، لقد أخبرنا موسيماني أنه يمكننا استخدام كرة القدم للحصول على التعليم ويمكننا الارتقاء بحياتنا وبحياة من حولنا".

وواصل :"تشبيهه بجوارديولا ؟ لم أقابل بيب، لكن يمكنني أن أرى سبب التشابه بينهما.. فكلاهما يلعبان بأسلوب يعتمد على الاستحواذ، لكنهما يبحثان دائمًا عن الكمال".

وتابع :"كان بيتسو يبحث دائمًا معنا عن الفوز بالمباريات، وأرادنا دائمًا أن نخرج ونعبر عن أنفسنا، ولا نجلس أبدًا. يشدد على (استمر في الضغط، ولا تتراجع، العب بقوة عالية)".

يُذكر أن موسيماني رحل عن صن داونز بعد 8 سنوات في قيادة الفريق بشهر أكتوبر الماضي، من أجل تولي تدريب النادي الأهلي خلفًا لرينيه فايلر، لينجح الجنوب إفريقي في التتويج مع المارد الأحمر بلقبي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
كأس مصر - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر