الأهلي يفرط في فوز سهل ويكتفي بتعادل سلبي أمام بيراميدز في الدوري



فرّط الفريق الأول بالنادي الأهلي في فوز سهل على مضيفه بيراميدز واكتفى بنتيجة التعادل السلبي، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الدفاع الجوي بالجولة العاشرة من الدوري.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، وحذر شديد من كلا الطرفين، لتندر الفرص المُحققة وتكتفي على بعض المحاولات التي أتت على استحياء.

وشهدت الدقيقة الثامنة من عمر الشوط إصابة محمد هاني، الظهير الأيمن للأهلي، وذلك بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى، ركض فيها هاني خلف تمريرة محمد مجدي أفشة قبل أن تخرج الكرة إلى رمية تماس.

وتفاجئ الجميع بسقوط محمد هاني بعد خروج الكرة إلى رمية تماس، حيث اشتكى من آلام في العضلة الخلفية، قبل أن يشهر حسين الشحات إلى الجهاز الفني بضرورة استبداله، ليخرج ويحل بدلًا منه أحمد رمضان بيكهام.

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول إصابة أحمد فتحي، الظهير الأيمن لبيراميدز، وبذلك بعد تكرر سقوطه طوال الشوط الأول، ليحل بدلَا منه عمر جابر، الذي اشتكى من إصابة مع نهاية الشوط الأول.

وجاءت أولى الكرات الخطيرة في المباراة عن طريق حسين الشحات، الذي راوغ عبد الله السعيد في منتصف الملعب قبل أن يطلق تسديدة أرضية قوية تصدى لها شريف إكرامي.

ورد بيراميدز بفرصة خطيرة واحدة، بعد تمريرة طولية انفرد على إثرها رمضان صبحي من منتصف الملعب قبل أن يراوغ دفاع الأهلي ويُمرر كرة سيئة إلى الغاني جون أنطوي الذي سددها بضعف لتمر بجوار القائم الأيمن.

وفي الشوط الثاني، ارتفع نسق المباراة قليلًا مع ضغط شديد من النادي الأهلي من أجل اقتناص الثلاث نقاط، فيما اعتمد بيراميدز على الأخطاء الدفاعية من أجل تشكيل الفرص.

وفي الدقيقة 61، لاحت فرصة خطيرة للنادي الأهلي استلمها محمد شريف داخل منطقة الجزاء بلمسة خفيفة للكرة، إلا أن المدافع أحمد سامي تدخل بقوة على قدمه اليسرى.

وسقط محمد شريف مطالبًا باحتساب ركلة جزاء، إلا أن الحكم جهاد جريشة احتسب ركلة ركنية في قرار مفاجئ وغريب، وهو القرار الذي دعمه فيه تقنية حكم الفيديو المساعد.

وفي الدقيقة 73، شكّل الأهلي هجمة مرتدة سريعة بكرة طولية انفرد على إثرها البديل والتر بواليا بمرمى شريف إكرامي من منتصف الملعب، إلا أنه تصرف بشكل غريب.

وبعد توغل الكونغولي بواليا إلى داخل منطقة الجزاء وبدلًا من أن يسددها في الشباك، مررها بالعرض إلى محمود كهربا، ليقطعها أحمد سامي ويحولها إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 81، أرسل طاهر محمد طاهر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء تابعها والتر بواليا بتسديدة متوسطة القوة أبعدها شريف إكرامي بصعوبة.

وسقطت الكرة أمام خط المرمى مرةً أخرى أمام الكونغولي والتر بواليا، إلا أن سددها ضعيفة وفي منتصف المرمى، ليُبعدها الحارس شريف إكرامي إلى ركلة ركنية.

استطلاع الراى


موقف الأهلي في المجموعة بدوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021